الخمسة المرشحون لتدريب المنتخب الوطنى

الخمسة المرشحون لتدريب المنتخب الوطنىالخمسة المرشحون لتدريب المنتخب الوطنى

*سلايد رئيسى19-7-2018 | 20:55

كتب – أحمد الطوانسى
ملف تعاقد إتحاد كرة مع مدير فنى لتولى قيادة المنتخب الوطنى بعد إقالة الأرجنتيني هيكتور كوبر، عقب فشله فى تحقيق أى أنجاز يحسب له بمونديال روسيا 2018، مازال مفتوحا .
وكانت الترشيحات الأوليه لعدد من المدربين الأجانب مطروحة أمام مسئولى اتحاد الكرة لاختيار المدير الفنى القادم، حيث تشير التكهنات داخل اتحاد الكرة أن القائمة النهائية للمرشحين تشمل خمسة أسماء، ثلاثة منها لأجانب، واثنان مصريان سوف يتم اللجؤ لاختيار أحدهما فى حال فشل التعاقد مع مدير فنى أجنبى.
والأسماء المطروحة هى:
الاسم الأول هو، وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب الجزائر، ويضع مسؤلى اتحاد الكرة خليلوزيتش فى أولوياتهم لما يمتلكه من خبرات، وما حققه من إنجازات داخل القارة الإفريقية رفقه منتخب الجزائر، ومنتخب كوت ديفوار، وخارجها بتوليه قيادة منتخب اليابان،  إضافة إلى توليه القيادة الفنية لعدد من الفرق الأوروبية والعربية، منها باريس سان جيرمان وطرابزون سبور والرجاء البيضاوى المغربى.
ويبلغ خليلوزيتش من العمر 66 عامًا، وضه سيرته الذاتية العامرة على رأس قائمة المرشحين لتولى مهمة القيادة الفنية منتخب الفراعنة خلال الفترة القادمة  
الاسم الثانى : البرازيلى سكولارى المدير الفنى لمنتخب البرازيل السابق، وكان وكيل أعمال سكولارى، قد قام بعرضه على مسئولى إتحاد الكرة.
يبلغ سكولارى من العمر 69 عامًا، ولما كان هناك اتجاه داخل إتحاد الكرة أن تكون مدة عقد المدرب القادم 4 سنوات، ويستمر حتى كأس العالم 2022، فقد أخر هذا الشرط ترتيب سكولارى إلى المرشح الثانى فى القائمة.
الاسم الثالث: زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، ودخل فى القائمة النهائية للإدارة الفنية لمنتخب مصر عقب الخروج من كأس العالم.
وتم استبعاد فكرة التعاقد معه بعدما قام بوصول برفقة المنتخب الكرواتى إلى نهائى كأس العالم، وهو ما يعنى أرتفاع الراتب الخاص به وتمسك المسئولى الكراوتين به عقب النجاح فى هذا الإنجاز لمنتخب كرواتيا.
ويبقى التعاقد مع وحيد خليلوزيتش لما يمتلكه من خبرات داخل قارة أفريقيا، ومناسبة راتبه الخاص للأمكانيات المطروحة من إتحاد الكرة، هو الأقرب للتحقق، أما فى حالة عدم نجاح مسئولى الجبلاية فى التعاقد مع مدير فنى أجنبى سيكون المدير الفنى القادم مصرى وقد ارتفعت أسهم حسام حسن فى الأيام القليلة الماضية لتولى القيادة الفنية للمنتخب ويأتى خلفة حسام البدرى رئيس نادى بيراميدز.
وصرح مسئول داخل إتحاد الكرة أن الإعلان عن المدير الفنى القادم للمنتخب، سيكون خلال إجتماع مجلس الإدارة المقبل الذى من المحتمل أن ينعقد خلال الأسبوع القادم، وخاصة أن الاتحاد واقع تحت ضغط إنهاء مسألة التعاقد مع المدير الفنى قبل إستئناف تصفيات أمم أفريقيا 2019 خلال شهر سبتمبر المقبل.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2