وزير المالية: صادرات مصر إلى كوريا تبلغ 7ر1 مليار دولار في 2022

وزير المالية: صادرات مصر إلى كوريا تبلغ 7ر1 مليار دولار في 2022وزير المالية: صادرات مصر إلى كوريا تبلغ 7ر1 مليار دولار في 2022

اقتصاد3-10-2023 | 21:31

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن حجم التبادل التجاري بين مصر و كوريا الجنوبية تجاوز 3 مليارات دولار في 2022، منها 7ر1 مليار دولار صادرات مصرية بزيادة كبيرة عن السنوات السابقة بفضل زيادة صادرات الغاز الطبيعي المصري.

وأضاف وزير المالية -في تصريح مساء اليوم الثلاثاء خلال احتفال السفارة الكورية بالعيد الوطني- أن صادرات مصر إلى كوريا خلال الشهور الثلاث الأولى من العام الحالي تجاوزت 240 مليون دولار.

وأشار إلى أن الاستثمارات الكورية في مصر تخطت 700 مليون دولار من خلال 180 شركة معظمها في مجالات صناعية حيوية، مؤكدا أن جميعها نماذج ناجحة تحقق مصالح الطرفين وتفتح الباب أمام المزيد من المستثمرين الكوريين للقدوم الى مصر.

ولفت إلى أن مصر تتطلع إلى مضاعفة الاستثمارات الكورية للاستفادة من المناخ الإيجابي الجاذب للاستثمار في مصر نتيجة الخطوات الكبيرة التي تم اتخاذها لتشجيع المستثمرين وخاصة في مجالات مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية وتوطين الصناعات المتقدمة في صناعات السيارات الكهربائية والنقا النظيف والطاقة الجديدة والمتجددة.

كما رحب الوزير بزيادة أعداد السياح الكوريين الى مصر، مؤكدا تشجيع مصر للاستثمارات الكورية في قطاع السياحة في مصر، وأعرب الوزير عن تقدير مصر للقرار الكوري باعتبار مصر الشريك الاستراتيجي لخطط التعاون الإنمائي ل كوريا في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا للسنوات من 2021- 2025 فهو قرار يجسد مدى عمق العلاقات والرغبة المشتركة في استمرار تطورها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2