مسؤول سابق في البنتاجون: انقسام بالولايات المتحدة بشأن دعم أوكرانيا

مسؤول سابق في البنتاجون: انقسام بالولايات المتحدة بشأن دعم أوكرانياالبنتاجون

عرب وعالم4-10-2023 | 05:56

علق سكوت سميتسون مسؤول سابق في البنتاجون، على حذف دعم أوكرانيا من التمويل المؤقت الذي خرج من الكونجرس، بعد زيارة الرئيس الأوكراني ل واشنطن من أجل طلب المزيد من الدعم.

وقال "سميتسون"، خلال لقاء مع الإعلامية آية لطفي، مقدمة برنامج "ملف اليوم"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية": "أعتقد أن ما نراه في واشنطن حاليا يعتبر مزيجا من الآثار السياسية والتأثير الاقتصادي في خضم النزاعات الحالية".

وأوضح المسؤول السابق في البنتاجون: "هناك الكثير من القرارات التي تتخذ بشأن الموازنة التي يمكن أن تحشد المزيد من التمويل للحكومة الأمريكية ولا تضع في الحسبان بعض التمويلات الإضافية لأوكرانيا إلا بعد التفاوض بين الجمهوريين والديموقراطيين في الكونجرس ومجلس الشيوخ".

وتابع: "ما نراه حاليا هو انقسامات واضحة بين الحزبين بخصوص وجود مصالح أمريكية من استمرار الدعم لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، ويمكن أن نفكر من وجهة نظر الجمهوريين، حيث يفكر الحزب الجمهوري في أنه من مصلحة أمريكا لعب دور ريادي في تعزيز الأمن والاستقرار حتى تعيد تشكيل البيئة العالمية، لا سيما في أوروبا وآسيا، إذ يعتقد معسكر أن الشأن الأوكراني في المرتبة الثانية بعد الصين".

وواصل: "هناك معسكر آخر يعتبر أن أمريكا عليها تعزيز الإجراءات الدولية، ولكن مع منح أولوية أكبر للأمور الداخلية، وهم من يدعمون ترامب في الانتخابات الجديدة".

أضف تعليق