أوكرانيا: 57 اشتباكا قتاليا على طول خط المواجهة مع القوات الروسية خلال 24 ساعة

أوكرانيا: 57 اشتباكا قتاليا على طول خط المواجهة مع القوات الروسية خلال 24 ساعةالجيش الأوكراني

عرب وعالم5-10-2023 | 10:36

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الخميس أن 57 اشتباكا قتاليا وقعوا بين الجيش الأوكراني و القوات الروسية على طول خط المواجهة خلال الـ 24ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها في بيان صحفي "إن القوات الأوكرانية لا تزال في موقف دفاعي في شرق وجنوب أوكرانيا، بينما تواصل عملياتها الهجومية في اتجاه ميليتوبول وعملياتها الهجومية على محور باخموت. وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، كان هناك 57 اشتباكا قتاليا. وفي المجمل، شن الجيش الروسي خمس هجمات صاروخية و60 غارة جوية، فضلا عن 47 هجوما باستخدام أنظمة المدفعية".

وأضاف البيان أنه تم الإبلاغ عن سقوط ضحايا من المدنيين وبلاغات أخرى حول تدمير للبنية التحتية المدنية. فيما تعرضت أكثر من 140 بلدة في أقاليم تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ولوهانسك ودونيتسك و زابوروجيا و خيرسون لنيران مدفعية الروس.

وتابعت الأركان الأوكرانية في بيانها أن العمليات الهجومية للجيش الأوكراني لا تزال مستمرة في اتجاه ميليتوبول، وكذلك العمليات الهجومية في اتجاه باخموت، حيث تبذل الجهود لإلحاق خسائر بقوات الروس وإضعاف قوة الغزو.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2