جامعة الأقصر تنظم معسكرا تدريبيا لتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة بقطاع السياحة بالغردقة

جامعة الأقصر تنظم معسكرا تدريبيا لتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة بقطاع السياحة بالغردقةجامعة الأقصر

محافظات6-10-2023 | 22:34

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع جامعة الأقصر ممثلة في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، معسكراً تدريبياً بمدينة الغردقة؛ يستهدف طلاب كليات السياحة في إطار مشروع دعم وتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة بقطاع السياحة في مصر، والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، بفكرة المعسكر التي تهدف لتوعية طلاب الجامعات بأهمية انخراط المرأة في سوق العمل وتوفير بيئة آمنة لتساهم في عملية البناء والتنمية، مشيرًا إلى أن الدساتير المصرية المتعاقبة تؤكد المساواة بين المواطنين دون تفرقة بحسب الجنس، ولذلك لا تميز بين الرجل والمرأة في حق العمل.

بدورها.. أشارت مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة الدكتورة إيمان رجب، إلى أن الطلاب البالغ عددهم 24 طالبة و11 طالبًا، تعرفوا خلال المعسكر التدريبي على أشكال العنف ضد المرأة وكيفية مواجهته، ومدى التأثيرات السلبية على قطاع السياحة والتنمية بشكل عام.

وشارك الطلاب والطالبات في ورش عمل وتدريبات تهدف مشاركة الفتيات في العمل بمجال السياحة، وزيادة الوعي، بمعرفة الحقوق والواجبات، والحث على العمل الجماعي، وتحقيق المساواة في تكافوء الفرص، حسب الكفاءة وليس النوع.

ويستهدف المعسكر التدريب تعزيز قيم المساواة بين الجنسين والمشاركة في مجال العمل، من أجل تشجيع الفتيات للانخراط في العمل بالقطاع السياحي، وكيفية تحقيق بيئة عمل آمنة لهن من خلال توعيتهم بالحقوق والواجبات، من خلال العديد من الأنشطة العملية والتفاعلية التي تدعم وتُنمي مهارات إدارة الوقت والتخطيط وفريق العمل والمهارات الشخصية للحصول على العمل، وقيم وأخلاقيات العمل ومهارات التواصل.

أضف تعليق