الرئيس الألماني يصل واشنطن لإجراء مباحثات مع بايدن

الرئيس الألماني يصل واشنطن لإجراء مباحثات مع بايدنالرئيس الألماني يصل واشنطن لإجراء مباحثات مع بايدن

عرب وعالم6-10-2023 | 23:29

وصل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتانماير إلى واشطن اليوم، الجمعة، في زيارة قصيرة تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ومن المقرر أن يجتمع بايدن وشولتس في البيت الأبيض في أول اجتماع لهما كرئيسي دولة. ويشمل جدول أعمال شتانماير اجتماعا مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وهى جهاز الاستخبارات الخارجية الأمريكي "سي آي أيه" ويليام بيرنز.

ومن المتوقع أن تركز المباحثات على دعم أوكرانيا التي تتعرض لهجوم من روسيا.

وجاءت الزيارة إلى واشنطن مفاجأة. كان شتانماير لا يزال في كيب فيردي أمس الخميس، حيث كان قد أكمل زيارة رسمية للتو مدتها يومان.

ومن هناك، كان من المقرر أن يتوجه جوا إلى البرتغال للمشاركة في اجتماع للرؤساء غير التنفيذيين للاتحاد الأوروبي. لكن دعوة الرئيس الأمريكي غيرت خططه.

ووفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض، يهدف الاجتماع بالعاصمة الأمريكية التأكيد من جديد على "تعاوننا الوثيق كحلفاء في الناتو (حلف شمال الأطلسي) بشأن مجموعة من القضايا المهمة كالدفاع عن القيم الديمقراطية والتزامنا المشترك بدعم أوكرانيا حيث تدافع عن نفسها من عدوان روسي".

وكان اليوم الأمريكي الألماني، الجمعة، السبب الرسمي للدعوة. ويوافق السادس من تشرين الأول/ أكتوبر، الذكرى السنوية لوصول المستوطنين الألمان الأوائل إلى فيلادلفيا في عام 1683.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2