العراق يؤكد ضرورة الاهتمام بحرية الإعلام ونشر ثقافة التسامح

العراق يؤكد ضرورة الاهتمام بحرية الإعلام ونشر ثقافة التسامحرئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد

عرب وعالم8-10-2023 | 17:54

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، "علي المؤيد"، أن العراق ماضٍ في نشر ثقافة التسامح، وإشاعة الحريات الصحفية، لافتا إلى أن عدد المؤسسات الإعلامية في العراق، ارتفع ليصل إلى أكثر من 300 مؤسسة.

وقال المؤيد - في كلمة ألقاها في المؤتمر، الذي أقامه مركز جنيف للسياسات الأمنية GCSP في سويسرا، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية اليوم الأحد - إن "الحكومة العراقية أبدت اهتماماً استثنائياً ب حرية الإعلام وتقديم جميع التسهيلات اللازمة للعمل الصحفي في العراق؛ إيمانا منها بالأدوار المهمة للمؤسسات الإعلامية في عملية البناء والتنمية"، مبينا أن العراق ماضٍ في نشر ثقافة التسامح، وإشاعة الحريات، والتمسك بالمبادئ الديمقراطية السامية".

وأشار إلى أن عدد المؤسسات الإعلامية في العراق، ارتفع ليصل إلى أكثر من 300 مؤسسة إذاعية وتلفزيونية ومكتب إعلامي، مقارنة بعدد قليل جداً من المؤسسات في السابق.

وأضاف: "الاتفاقيات والتفاهمات مع مؤسسات الدولة لتعضيد حرية الإعلام في البلاد، والتعاون الكبير من مجلس القضاء الأعلى، متمثلاً برئيسه فائق زيدان وإصداره لعدد من التوجيهات في إطار توفير المناخات الآمنة لعمل الصحفيين ومزاولة أعمالهم بحرية وفقاً للدستور العراقي".

كما قدم رئيس هيئة الإعلام العراقية توضيحاً عن "الدور المهم الذي مارسته وسائل الإعلام العراقية في تعزيز المشاركة المدنية والنزاهة وسيادة الدولة والقانون فضلاً عن دعم التنمية البشرية من خلال عدد من المبادرات التنسيقية التي تبنتها الهيئة بين وسائل الإعلام من جهة والمؤسسات الرسمية من جهة أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2