الصحة العالمية: عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية لضحايا زلزال أفغانستان

الصحة العالمية: عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية لضحايا زلزال أفغانستانزلزال أفغانستان

عرب وعالم10-10-2023 | 11:37

أكد مدير فريق الطوارئ الصحية التابع لـ منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء أبو زيد، أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية ولا يمكن حصر حالات الإصابة والوفيات بشكل قطعي بشأن ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من القرى القريبة من مدينة هيرات غربي أفغانستان.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال مسؤول منظمة الصحة العالمية، إن الوضع الصحي في المناطق المتأثرة بالزلزال في أفغانستان صعب على الرغم من وجود الفرق الطبية والأدوية والرعاية الصحية، وقدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، عدد الوفيات بأكثر من ألف حالة، أما عدد الوفيات المعلن من السلطات الوطنية في كابول فهو أكثر من 2400.

وأفاد الدكتور "علاء"، بأن منظمة الصحة العالمية وشركاءها أرسلوا 50 فريقاً طبياً متنقلاً إلى المناطق المنكوبة لتقديم كافة أنواع الخدمات الصحية، على مستوى الرعاية الصحية الأولية، وأشار إلى أن هناك 12 سيارة إسعاف تقوم بنقل الحالات الشديدة التي هي بحاجة إلى الرعاية الصحية في المستشفيات المختلفة.

ونبه المسؤول الأممي إلى أن الأطفال والنساء في المناطق المتضررة بحاجة إلى نوع من الرعاية الصحية الخاصة.

وأضاف: "نحاول بقدر الإمكان ألا تتوقف برامج التطعيم بالنسبة للأطفال، هناك أمراض مزمنة مثل مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وهم بحاجة إلى إكمال العلاج".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2