وكالة الأمم المتحدة للإغاثة تدعو لجمع 104 ملايين دولار لتقديم مساعدات عاجلة لغزة

وكالة الأمم المتحدة للإغاثة تدعو لجمع 104 ملايين دولار لتقديم مساعدات عاجلة لغزةوكالة الأمم المتحدة لإغاثة : تدعو لجمع 104 ملايين دولار لتقديم مساعدات عاجلة لغزة

عرب وعالم12-10-2023 | 01:16

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) يوم الأربعاء إنها تسعى لجمع 104 ملايين دولار من أجل مساعدات منقذة للحياة قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي في أعقاب هجمات شنتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل.

وقالت ال أونروا في بيان "تسعى ال أونروا بشكل عاجل للحصول على 104 مليون دولار من أجل تمكين استجابتها الإنسانية متعددة القطاعات على مدار التسعين يوما القادمة".

وأضافت "ستغطي الأموال المطلوبة الاحتياجات العاجلة الغذائية وغير الغذائية والصحة والمأوى والحماية لما يصل إلى 250 ألف شخص يبحثون عن الأمان في ملاجئ ال أونروا في مختلف أرجاء قطاع غزة المدمر إضافة إلى 250 ألف لاجئ من فلسطين آخرين داخل المجتمع المحلي".

وقالت المنظمة التي كانت تواجه بالفعل صعوبات مالية إن لديها تمويلا كافيا لمواصلة تقديم خدماتها الاعتيادية ومنها التعليم والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، في أنحاء المنطقة حتى نهاية أكتوبر.

وقال فيليب لازاريني المفوض العام ل أونروا "من أجل المحافظة على عملنا المنقذ للحياة في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة ولكي نبقى شريان حياة للملايين من لاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة، فإنني أناشد مانحي ال أونروا وشركائها لزيادة دعمهم المالي".

وفي يناير ، أطلقت الوكالة التابعة للأمم المتحدة مناشدة لجمع 1.6 مليار دولار، وحذرت من الصعوبة التي تواجهها في الاضطلاع بمهمتها بسبب الكلفة المتزايدة وتقلص الموارد.

تأسست أونروا عام 1949 في أعقاب حرب 1948 وتقدم خدمات عامة تتضمن التعليم والرعاية الصحية الأولية و المساعدات الإنسانية في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2