ضبط كمية كبيرة من المبيدات والسجائر مجهولة المصدر قبل ترويجها بالقاهرة والغربية

ضبط كمية كبيرة من المبيدات والسجائر مجهولة المصدر قبل ترويجها بالقاهرة والغربيةضبط كمية كبيرة من المبيدات والسجائر مجهولة المصدر قبل ترويجها بالقاهرة والغربية

حوادث وقضايا13-10-2023 | 12:44

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط كمية كبيرة من المبيدات والمنظفات الصناعية مجهولة المصدر، قبل ترويجها بالعاصمة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط مسئول عن مصنع لتصنيع المبيدات الزراعية والمنظفات الصناعية، كائن بدائرة قسم شرطة بدر؛ لإدارته المصنع بدون ترخيص، وحيازته كمية كبيرة من المبيدات والمنظفات الصناعية بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية ومجهولة المصدر.

وعثر بداخل المصنع على 950 كيلو جرام كلوريد كالسيوم لتصنيع الصابون، و820 كيلو جرام نترات "كالسيوم،سماد يوريا،سلفونيك"، و1000 لتر حامض فسفوريك لتصنيع الكلور، و1200 لتر كحول، و1200 لتر منظفات و300 جركن فارغ.

بمواجهته اعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات، بقصد طرحها بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط سائق بالغربية، حال قيادته سيارة نقل بداخلها 77 كرتونة سجائر، بدون مستندات أو فواتير تدل على مصدرها.

وكان قطاع الأمن العام، قد تمكن بالاشتراك مع مديرية أمن الغربية، من ضبط سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط، حال قيادته سيارة نقل بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، وبداخلها 77 كرتونة سجائر بإجمالي "38500" عبوة سجائر، بدون مستندات أو فواتير تدل على مصدرها.

وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات والمتهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2