عبد العال: اتفاق «مصرى سودانى» على عودة «برلمان وادي النيل»

عبد العال: اتفاق «مصرى سودانى» على عودة «برلمان وادي النيل»عبد العال: اتفاق «مصرى سودانى» على عودة «برلمان وادي النيل»

أحوال الناس21-7-2018 | 19:14

كتب: أحمد محمد

التقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رئيس المجلس الوطنى السودانى البروفيسور إبراهيم أحمد عمر بمقر مجلس النواب واتفقا على إحياء برلمان وادى النيل الذى أنشئ فى سبعينيات القرن العشرين، بهدف تدعيم العلاقات التاريخية بين البلدين.

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيس المجلس الوطنى السودانى فى أعمال الدورة الاستثنائية لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الأعضاء بالاتحاد البرلمانى العربى، والتى اختتمت اليوم بمقر مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس الاتحاد البرلمانى العربي.

وتناول الرئيسان إجراءات إعادة إحياء برلمان وادى النيل مرة أخرى وفق أسس وضوابط جديدة يتم الاتفاق عليها، على أن يُعقد الاجتماع التأسيسى للبرلمان الجديد فى الخرطوم نهاية عام 2018.

وبحث الدكتورعلى عبد العال مع نظيره السودانى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصا على المستوى البرلمانى إضافة إلى مناقشة بعض قضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المتوقع، أن يوفر برلمان وادى النيل آلية مؤسسية جديدة تنتظم فى إطارها العلاقات البرلمانية بين مصر والسودان، وتتم من خلالها مناقشة كافة القضايا محل الاهتمام المشترك على نحو يخدم مصالح الشعبين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2