وزير الرياضة: نعمل على الترويج للمناطق السياحية بمشاركة الشباب المصري

وزير الرياضة: نعمل على الترويج للمناطق السياحية بمشاركة الشباب المصريأشرف صبحى

رياضة13-10-2023 | 21:18

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن رؤية وزارة الشباب والرياضة تهدف بشكل كبير إلى تعزيز قيمة الفعاليات و السياحة الرياضية داخل المجتمع، والترويج للمناطق السياحية المختلفة التي تتميز بها مصر من خلال تنظيم الفعاليات الرياضية بها بمشاركة الشباب المصري ومختلف الوفود الأجنبية المتواجدة بمصر، فضلاً عن دور تلك الفعاليات في نشر الممارسة الرياضية لما لها من أدوار إيجابية عديدة على صحة الفرد.

جاء ذلك في كلمته اليوم خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية في نسخته الثالثة، بجزيرة الجفتون بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والذي تنظمه الوزارة بمشاركة 15 ألفا من 100 جنسية مختلفة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو تكثيف مختلف الأنشطة والمشروعات والمبادرات الخاصة بالممارسة الرياضية وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة، فضلا عن التعاون والتنسيق المستمر والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص.

وشدد الدكتور أشرف صبحي على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بنشر ثقافة الرياضة في مصر، بالإضافة إلى تحفيز الشباب المصري على ممارسة الرياضة الأمر الذي يعود بالنفع على الصحة العامة لدي الشباب ورفع معدلات اللياقة البدنية لدي جميع أفراد الأسرة.

وعبر الدكتور أشرف صبحي عن شكره للشركات المختلفة باعتبارهم شركاء النجاح، مثمنا على الجهود المبذولة من الشركات في تعاونها مع الوزارة، مشيرًا أن المهرجان بات يحظي بسمعة جيدة بعد النجاح الذي حدث في النسخة الأولي والثانية.

ويتضمن المهرجان 15 فعالية، ومنها "رياضة التحمل، رياضة القفز بالمظلات، رياضات محركات ودراجات نارية، رياضة السيارات، رياضات جوية، رياضات شاطئية، رياضات دراجات، رياضات مائية، رياضات العاب المضرب، رياضات جري، بالاضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2