أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 287 ألفا و770 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 287 ألفا و770 جنديا منذ بدء العملية العسكرية أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 287 ألفا و770 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

عرب وعالم15-10-2023 | 09:16

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 287 ألفا و770 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022 .

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و498 دبابة و9 آلاف و362 من المركبات المدرعة و6 آلاف و866 من النظم المدفعية و813 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و547 من أنظمة الدفاع الجوي و317 طائرة مقاتلة و316 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و249 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 976 من المعدات الخاصة و5 آلاف و269 طائرة مسيرة وإسقاط 1531 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

وفي سياق متصل، ذكرت خدمة حرس الحدود الحكومية الأوكرانية اليوم الأحد أنه في اتجاه زابوريجيا، قام ضباط حرس الحدود بتحييد 7 طائرات بدون طيار انتحارية روسية باستخدام مدافع مضادة للطائرات بدون طيار وأسلحة صغيرة.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بيان الخدمة إن القوات الروسية تواصل محاولاتها لمهاجمة المواقع الأوكرانية، باستخدام طائرات بدون طيار FPV محملة بالمتفجرات، وأضافت أنه بعد سماع ضجيج طائرات بدون طيار تقترب، نجح المدافعوان الأوكرانيون بطريقة ماهرة في إسقاط طائرتين بدون طيار دون تفجير، وتم تدمير 5 طائرات أخرى ولم تتسبب في أي ضرر.

وكانت الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة زابوريجيا قد أعلنت اليوم أنه خلال الساعات الماضية، هاجمت القوات الروسية ضواحي المدينة بصواريخ إس-300 حيث استهدفت مرافق البنية التحتية.

وفي أعقاب الهجوم الروسي، تم تدمير بعض مرافق البنية التحتية بشكل جزئي نتيجة اندلاع حريق ضخم، فيما تعمل خدمات الطوارئ حاليا في مكان الحادث للمساعدة وتحديد الأضرار البشرية.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الجوية الأوكرانية شنت على مدار أمس السبت 12 غارة على أفراد وذخائر ومعدات عسكرية روسية، فضلًا عن ضربتين على أنظمة صواريخ أرض جو معادية.

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي، نقلته "يوكرينفورم"، أن وحدات الصواريخ الأوكرانية أصابت موقع قيادة للروس ونظامي مدفعية ومجموعة واحدة للأفراد والذخيرة والمعدات العسكرية، وأضاف أن جبهة القتال شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 60 اشتباكاً عسكرياً، فيما شن الجيش الروسي ضربتين صاروخيتين و43 غارة جوية وأطلق النار بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS) 59 مرة على المواقع والبلدات الأوكرانية.

وأوضحت الهيئة أنه في أعقاب الهجمات الروسية، تم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بالمنازل السكنية وغيرها من البنية التحتية المدنية حتى تأثرت حوالي 100 بلدة بضربات المدفعية الروسية في مناطق تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ولوهانسك ودونيتسك وزابوروجيا وخيرسون.

أضف تعليق