محافظ كفر الشيخ: الدولة تسعى لتنمية المهارات الفكرية والبدنية لأبنهائها

محافظ كفر الشيخ: الدولة تسعى لتنمية المهارات الفكرية والبدنية لأبنهائهاصورة أرشيفية

محافظات17-10-2023 | 18:09

انطلقت أولى فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات أوقاف كفر الشيخ ، اليوم الثلاثاء بحضور المحافظ جمال نور الدين ونائبه عمرو البشبيشي، ووالدكتورعبد القادر سليم مدير عام الدعوة بأوقاف كفر الشيخ.

وأوضحت المحافظة في بيان ـن الندورة تأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المُستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات وبهدف استعراض مجهودات الدولة المصرية في كافة المجالات؛ للنهوض بالخطاب الديني ونشر دعائم الفكر الوسطي المستنير.

وأعرب جمال نور الدين عن شكره لوزارة الأوقاف على هذا البرنامج المتميز، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تسعى لتنمية المهارات الفكرية والتثقيفية لأبنائها على كافة الأصعدة، فضلا عن رفع مستوى معيشة المواطنين، وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي، فضلا عن المضي قدما بخطوات متسارعة في مسيرة البناء والتنمية.

من جانبه أكد الدكتور عبد القادر سليم، أن وزارة الأوقاف لها دور ملموس في برامج التأهيل والتثقيف لأئمتها وواعظاتها، كما حققت طفرة ملموسة في اهتمامها بالمساجد مبنى ومعنى.

وفي سياق آخر، أكدد محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين أن مبادرة " تخفيض أسعار السلع الأساسية " تستهدف تحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم /الثلاثاء/ جهود الأجهزة التنفيذية فى متابعة تنفيذ المبادرة بمختلف المنافذ والسلاسل التجارية بنطاق المراكز والمدن لتوفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2