"الصحفيين العرب" يطالب بمحاكمة قادة إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين

"الصحفيين العرب" يطالب بمحاكمة قادة إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيينالاتحاد العام للصحفيين العرب

عرب وعالم18-10-2023 | 19:22

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من أربعة آلاف شهيد وأكثر من عشرة آلاف جريح، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء والشيوخ والزملاء الصحفيين.

وقال الاتحاد في بيان اليوم الأربعاء إنه بينما تواصل آلة الحرب الإسرائيلية كل جرائم الحرب من قتل وتدمير وحرق وهدم للمباني والعمارات مستخدمة فى ذلك أشد الأسلحة الفتاكة والطيران ضد المدنيين العزل، مطالبا بمحاسبة إسرائيل على ارتكاب جرائم الحرب ضد الإنسانية وتقديم قادتها للمحاكمة الجنائية الدولية، خاصة بعد ارتكاب مجزرة العدوان الوحشي على مستشفي" المعمداني" فى غزة.

ودعا الاتحاد مجلس الأمن والأمم المتحدة بسرعة التدخل لإيقاف هذه الجرائم الوحشية وإدانة مرتكبيها، وحث الحكومات العربية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات العربية المهنية، على ضرورة التحرك سريعا لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة ومد الشعب الفلسطيني بالمستلزمات الضرورية لمساعدته لمواجهة هذا العدوان، خاصة بعد قطع المياه والكهرباء عن غزة.

كما دعا اتحاد الصحفيين العرب جميع الصحفيين والكتاب والمثقفين فى كل مكان لرفع صوتهم بإدانة المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.. مطالبا المنظمات والاتحادات المهنية العربية، بالتحرك على المستوي الشعبي لدعم الفلسطينيين المحاصرين فى قطاع غزة، والمنظمات والقيادات الفلسطينية فى الضفة الغربية و غزة بإنهاء خلافاتهم الصغيرة وتجميع قواهم المادية والمعنوية لمواجهة هذه الهجمة الشرسة ضد الشعب الفلسطيني البطل.

أضف تعليق