محافظ أسيوط: لا ندخر جهدًا لترسيخ مبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة

محافظ أسيوط: لا ندخر جهدًا لترسيخ مبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواةمحافظ أسيوط: لا ندخر جهدا لترسيخ مبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة

محافظات20-10-2023 | 13:45

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن المحافظة لا تدخر جهدًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لترسيخ قيم ومبادئ المواطنة و حرية العبادة والمساواة بين جميع المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه مع أحمد عز، مدير الشئون الدينية بالمحافظة، اليوم الجمعة؛ لبحث موقف توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية الملحقة، مؤكدا أن ذلك يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لترسيخ قيم ومبادئ المواطنة و حرية العبادة والمساواة بين جميع المصريين لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر "2030".

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء - ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن إحلال وتجديد بعض مباني الكنائس والمباني الخدمية التي صدر لها قرارات هدم وإعادة بناء بعد استيفاء كل الاشتراطات والإجراءات اللازمة قانونًا واستكمال اشتراطات الحماية المدنية فيها وقواعد السلامة وتدابير الوقاية اللازمة بها من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم على أكمل وجه.

وأكد سعد ضرورة تضافر جهود أجهزة المحافظة لتقنين أوضاع الكنائس على مستوى المحافظة وتنفيذ القرارات النهائية بشأنها والانتهاء من الملاحظات الفنية بها والتواصل مع مسئولي الكنائس والأجهزة المعنية والوحدات المحلية لإنهاء الإجراءات المطلوبة.

وطالب المحافظ بسرعة البدء بالكنائس التي يسهل تطبيق اشتراطات الحماية المدنية عليها وتطبيق الحد الأدنى من الاشتراطات على باقي الكنائس التي يصعب تطبيق كامل الاشتراطات عليها وذلك دفعًا للأعمال وسرعة الإنجاز وتوفيق كل الكنائس المطلوبة بالمحافظة، معلنا دعمه الكامل لتسهيل كافة الإجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وسرعة توفيق أوضاع الكنائس في إطار القوانين المنظمة لهذا الشأن.

أضف تعليق