برلمانية: كلمة الرئيس السيسي بقمة السلام تكشف موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي بقمة السلام تكشف موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينيةدكتورة شيماء محمود نبيه

مصر21-10-2023 | 17:34

أكدت دكتورة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام، جاءت لتؤكد موقف مصر الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية، مشيرة في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن الكلمة وضعت العالم أمام مسئولياته تجاه ما يحدث في فلسطين.

وأشادت "نبيه" بتأكيد الرئيس السيسي على أن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل، لن يحدث على حساب مصر أبدًا، مؤكدة أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن مسألة تهجير الفلسطينين ل سيناء أمر مرفوض تماماً، وذلك حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، لاسيما وأن مصر دفعت ثمنًا باهظًا من أجل إسترداد سيناء، وبادرت بنفسها للسلام عندما كان صوت الحرب هو الأعلى وحافظت عليه من أجل التعايش السلمي، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة والعيش بكرامة وأمان في دولة مستقلة على أرضهم، مثل باقي شعوب الأرض.

وأكدت "نبيه" أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة هو جريمة ضد الإنسانية، مشيرة أن بداية دخول المساعدات الإنسانية اليوم كان أمر ضرورياً ولابد من إستمراره، وهو ما أكدت عليه القيادة السياسية.

يشارك في قمة القاهرة للسلام 31 دولة و3 منظمات دولية، وزعماء كلا من قطر، اليونان، فلسطين، الإمارات، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، تركيا، بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، الذي أشاد بالدور المصري في الحرص على إيصال المساعدات لـ قطاع غزة عن طريق معبر رفح.

هذا إلى جانب حضور رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا، والبرازيل، وكذلك حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والمبعوث الخاص الأمريكي، ووزير الشئون الخارجية المغربي، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسي، ورئيس المجلس الأوروبي.

أضف تعليق