محافظ الدقهلية: افتتاح مقر الشبكة الوطنية للسيطرة في نوفمبر القادم

محافظ الدقهلية: افتتاح مقر الشبكة الوطنية للسيطرة في نوفمبر القادممحافظ الدقهلية

محافظات22-10-2023 | 17:33

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن المتابعة المستمرة أساس النجاح لتلافي الملاحظات، وإنهاء المشكلات والمعوقات الطارئة لسرعة إنجاز العملن وفقا للبرامج الزمنية المقررة تحقيقا لمطالب واحتياجات المواطنين، كاشفًا عن افتتاح مقر الشبكة الوطنية للسيطرة في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم الأحد، خلال اجتماع المحافظ الدوري مع مديري عموم ومديري الإدارات التنفيذية بديوان عام المحافظة.

ووجه "مختار"، بإعطاء أولوية قصوى للمشروعات الجاري تنفيذها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للدولة، وتناول الاجتماع استعراض ومناقشة أسلوب العمل داخل الإدارات كل في اختصاصه، والموقف التنفيذي لملفات العمل، بما يحقق سرعة الأداء وحسن الإنجاز، تحقيقا لصالح مواطني المحافظة.

ومن ناحية أخرى، أكد "مختار" ضرورة جاهزية مقر الشبكة الوطنية للسيطرة بديوان عام المحافظة والاستعداد الكامل لافتتاحه خلال شهر نوفمبر القادم، موجها رؤساء أحياء شرق وغرب المنصورة، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لترميم وصيانة سور الكورنيش بالمنصورة ومعالجة منطقة هبوط أرضي بشارع المشاية السفلية بالتنسيق مع قطاع الطرق، كما وجه، بضرورة استغلال قطعة أرض بالمشاية السفلية بالمنصورة أمام جزيرة الورد الاستغلال الأمثل، بما يعود بالنفع على مواطني الدقهلية.

وقال المحافظ إن هناك خطوات جادة لتنفيذ معارض دائمة لكافة أنواع السلع بنطاق المراكز والمدن والأحياء بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين، مشيرًا إلى أن البداية بافتتاح معارض لهذا الغرض خلال ساعات بنطاق أحياء شرق وغرب المنصورة.

كما وجه "مختار"، بسرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة، بإنشاء مصنع لتدوير قش الأرز والاستفادة القصوى من الإنتاج السنوي للدقهلية من قش الأرز، وتحقيق الجدوى الاقتصادية منه، وضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2023 / 2024 بمراكز المحافظة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين على مدار فترات تنفيذ الخطة وضرورة إعطاء دفعة قوية للعمل في ملفات التصالح والتقنين؛ تيسيرًا على المواطنين، وتحقيقا لمصالح المواطنين.
وأكد "مختار"، أننا نعمل جميعًا كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين، والعمل على حل كافة المشاكل، التي تواجههم وعلى كل مسئول أن يؤدي عمله بما يرضي الله.

كما تناول المحافظ العديد من الملفات الأخرى، التي تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين شملت ضرورة تنشيط التحصيل لمستحقات الدولة في مقدمتها رسوم النظافة، وكذلك متابعة موقف إنشاء مجمع خدمات بالدقهلية، وتنفيذ محطة الصرف الصحي بالزعفران بالمنصورة وتطوير حديقة الحيوان وشجرة الدر وكذا متابعة موقف عدد من المشروعات المتعثرة لإعطاء دفعة للعمل بها وموقف تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بمراكز ومدن المحافظة والتعامل مع عمليات حرق قش الأرز وكذا شكاوى المواطنين على البوابة الإلكترونية وموقف المباني الحكومية الصادر لها قرارات إزالة وعملية إدارة وتشغيل محطة بوتجاز طلخا.
وفي سياق منفصل، كلف المحافظ، المهندسة نهاد البلتاجي مدير عام وحدة التنمية الحضرية بديوان عام المحافظة بزيارة تفقدية لمتابعة تنفيذ مشروعات تطوير مناطق غير مخططة بمدينة بلقاس في إطار اتفاقيات تعاون المحافظة مع صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء لتطوير 4 مناطق غير مخططة بمدينة بلقاس بمبلغ 85 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ أن المناطق التي يشملها التطوير، هي مناطق سعفان وتوريان والدهايمة ومنطقة خلف مجلس المدينة ببلقاس، مشيرا إلى أن هناك جهودًا مستمرة لأجهزة المحافظة لتذليل العقبات، التي تعترض التنفيذ للمشروعات لدخولها الخدمة تلبية لاحتياجات المواطنين.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لصندوق التنمية الحضرية لمساهماته المتميزة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة، وخص الشكر لرئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق.

من جانبها، أوضحت مدير عام التنمية الحضارية بالمحافظة أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بمنطقتي سعفان وتوريان وجار التسليم الابتدائي لهما، أما في منطقة الدهايمة فأنه يجري حاليا تنفيذ أعمال الأنترلوك وأعمال الخرسانة العادية وبلغت نسبة الإنجاز إلى 75٪ وفي منطقة خلف مجلس المدينة جار تنفيذ أعمال الأنترلوك والرصف وأعمال الخرسانة العادية وأعمال الصرف الصحي وأعمال تركيب الأعمدة الكهربائية ونسبة الإنجاز وبلغت نسبة الإنجاز 45٪.
وأشارت مدير عام التنمية الحضارية، إلى أن هناك اهتمامًا بالغًا ل محافظ الدقهلية ومتابعة مستمرة للوقوف على معدلات التنفيذ أولًا بأول لكافة المشروعات الجارية بنطاق المحافظة، موضحة أن هناك تكليفات محددة من المحافظ للعمل المستمر على إزالة أية معوقات تعترض استكمال التنفيذ، واتخاذ إجراءات حلها مع كافة الأجهزة المختصة لسرعة الانتهاء من هذا المشروع وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2