البارالمبية الدولية تؤجل مؤتمر فيستا العالمى لذوى الإعاقة

البارالمبية الدولية تؤجل مؤتمر فيستا العالمى لذوى الإعاقةحسام الدين مصطفى

رياضة23-10-2023 | 11:25

اتخذت اللجنة البارالمبية الدولية IPC واللجنة البارالمبية المصرية EPC قرارا اليوم بتأجيل مؤتمر فيستا الدولي لرياضات ذوي الإعاقة، و الذى كان مقرراً له الانعقاد في الفترة من 31 أكتوبر الى 3 نوفمبر الجاري بالعاصمة الإدارية بالقاهرة لموعد لاحق.

ويأتي ذلك بسبب عدم تمكن عدد كبير من المحاضرين والمتحدثين والباحثين السفر الآن بسبب التطورات الأخيرة في المنطقة، وغيابهم سيؤدي إلى تقليل جودة البرنامج العلمي للمؤتمر، كما سيحد من فرص التفاعل والتواصل الشخصي، وهو ما يمثل هدفًا وقيمة رئيسية للمؤتمر.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية بان مؤتمر فيستا الدولي التابع للجنة البارالمبية الدولية، واحداً من أهم المؤتمرات العملية الدولية التي توفر منصة لتبادل المعلومات والبحوث والخبرات المتعلقة برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

كان من المفترض أن يقام مؤتمر هذا العام في مصر، لتكون هذه المرة الأولى للقارة الأفريقية، وكانت تلك المناسبة مخططًا لها لتكون نقطة تحول هامة لتعزيز تطوير الرياضة البارالمبية في هذه المنطقة وحول العالم.

لذلك اتخذنا قرار بتأجيل مؤتمر فيستا حتى موعد لاحق، سيتم تحديد الموعد الجديد ل مؤتمر فيستا في وقت مناسب يتم تحديده لاحقاً، مع استمرار التواصل للحصول على معلومات لجميع المسجلين الحاليين بالمؤتمر مع اللجنة المنظمة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2