ضبط شخص في الغربية لاستيلائه على مليوني جنيه من المواطنين بزعم توظيف الأموال

ضبط شخص في الغربية لاستيلائه على مليوني جنيه من المواطنين بزعم توظيف الأموالضبط شخص بالغربية لاستيلائه على مليوني جنيه من المواطنين بزعم توظيف الأموال

حوادث وقضايا23-10-2023 | 12:32

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص في الغربية؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مليوني جنيه بزعم توظيف الأموال.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من 4 أشخاص، مقيمين بمحافظة الغربية، بتضررهم من عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية؛ لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم، لتوظيفها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية، مقابل أرباح متفق عليها، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاطا احتياليا على النحو المُشار إليه، مما ممكنه مـن الاستيلاء على مليوني جنيه من المُبلغين، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، والأرباح المتفق عليها، كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2