أونروا تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات من موظفيها إلى 35 منذ 7 أكتوبر

أونروا تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات من موظفيها إلى 35 منذ 7 أكتوبرجرائم غزة

عرب وعالم23-10-2023 | 22:15

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الاثنين، مقتل ستة أشخاص من موظفي الوكالة، ليرتفع بذلك عدد الموظفين إلى 35 وفاة وإصابة 18 آخرين منذ اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر الجاري.

وأكدت وكالة الأونروا، في بيان لها عبر موقعها الإليكتروني، أن 600 ألف نازح يعيشون في قطاع غزة، داخل 150 منشأة تابعة للوكالة، ويعيش ما يقرب من 420,000 نازح في 93 ملجأ لل أونروا في المناطق الوسطى وخان يونس ورفح.

وأضافت الوكالة أن هناك زيادة قدرها 14,000 (3.5 بالمائة) من النازحين داخليًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى تعرض 40 منشأة تابعة لل أونروا للأضرار منذ 7 أكتوبر، بما في ذلك اثنتان خلال الـ 24 ساعة الماضية، داخل قطاع غزة.

وأكدت "الأونروا" أن الاحتلال الإسرائيلي قصف مسجد الأنصار في مخيم جنين للاجئين، وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن فلسطينيين اثنين استشهدا في الغارة الجوية، وأصيب ثلاثة آخرون.

وأفاد موظفو ال أونروا أن العديد من العائلات غادرت مخيم جنين بحثاً عن مأوى مع الأصدقاء والأقارب.

وكانت خدمات الصرف الصحي التي تقدمها ال أونروا في مخيم جنين محدودة أكثر في 22 أكتوبر وتحولت مدارس ال أونروا الأربع في جنين (1,700 طالب) إلى طريقة التعلم عبر الإنترنت.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، حيث شنت المقاومة الفلسطينية هجمات ضد مستوطنات غلاف غزة، تحت شعار “طوفان الأقصى" أسفرت عن مقتل نحو ألفي مستوطن وجندي إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين، ورد الاحتلال بشن عدوان غاشم على قطاع غزة، تسبب في استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشهد قطاع غزة أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع إسرائيل خدمات الكهرباء والوقود والمياه، والتعنت في فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر ودول العالم، حتى السبت الماضي، الذي شهد دخول أول قافلة مساعدات إلى القطاع.

أضف تعليق