توقف مترو باريس في الأنفاق.. وقضى الركاب ليلة رعب

توقف مترو باريس في الأنفاق.. وقضى الركاب ليلة رعبتوقف مترو باريس في الأنفاق.. وقضى الركاب ليلة رعب

*سلايد رئيسى1-8-2018 | 15:33

وكالات
فى مترو باريس تم ليلة أمس إيقاف 12 قطارا تحمل مئات الركاب في الأنفاق بين المحطات، وإخلاء الركاب فى عملية استمرت نحو ساعتين ونصف الساعة.
والسبب، كما أعلنت الهيئة المستقلة للنقل في باريس - اليوم الأربعاء -أن قطارا على خط المترو رقم 1 تعطل بين المحطات ، وأوقفت أنظمة السلامة على الخط الآلي ،الذي يعمل بدون سائقين، القطار القادم خلفه .
أما سبب الخلل الفني بالساس فيرجع إلى أن الجدول الصيفي المكثف لعمل المترو، حيث بلغ زمن التقاطر بين رحلات القطارات 90 ثانية على الخط - وهو معدل مرتفع للغاية لأي نظام مترو - لتعويض إغلاق خط "رير إيه" الموازي للضواحي بسبب أعمال خاصة بفصل الصيف.
واشتكى الركاب العالقون فى القطارات المتوقفة من أنهم لم يحصلوا على معلومات كافية من الهيئة المستقلة للنقل فى باريس بينما كانوا عالقين في العربات الساخنة، فى حين أوضحت الهيئة أن أنظمة التهوية في بعض القطارات توقفت بسبب انقطاع التيار الكهربائي عندما سحب الركاب إشارات الإنذار.
ونشر موقع "بازفيد" الإخباري على الانترنت، مقاطع فيديو عبر "تويتر" تظهر الركاب الذين كانوا معها في أحد قطارات الأنفاق المتوقفة وهم يتناقشون حول ما إذا كانوا سيقفزون على القضبان ثم يشقون طريقهم عبر الأنفاق المظلمة.
وفى الوقت الذى وصفت فيه الهيئة الحادث بأنه "نادر للغاية"اعتنت خدمات الطوارئ بخمسة ركاب، وتم استئناف تشغيل الخط ،الذي يخدم النقاط السياحية الساخنة مثل متحف اللوفر والشانزليزيه، صباح اليوم الأربعاء.
أضف تعليق

إعلان آراك 2