مركز إعلام حلوان: المشاركة في الاستحقاقات الإنتخابية حق دستوري

مركز إعلام حلوان: المشاركة في الاستحقاقات الإنتخابية حق دستوريجانب من الندوة

مصر31-10-2023 | 09:38

نفذ مركز إعلام حلوان، ندوة بعنوان (المشاركة الفعالة في الإستحقاقات الإنتخابية)، وذلك بمقر مركز شباب التبين، وشارك في الندوة، مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، والدكتور يسري شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية السابق بـ جامعة حلوان، والإعلامي الدكتور محمد الرفاعي، وأشرف المهدي المستشار القانوني بـ جامعة حلوان.

وبدأ اللقاء محمد فتحي مدير مركز إعلام حلوان، بالتعريف بدور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي، من خلال نشر التوعية والتثقيف بمختلف القضايا وخاصة في الفترة الحالية، من خلال تنفيذ لقاءات وندوات إعلامية لتعزيز المشاركة بالاستحقاقات الانتخابية، بإعتبارها حق للمواطن وواجب وطني.

ثم تحدث الدكتور يسري شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية، عن المشاركة السياسية بإنها من الاستحقاقات، والتي جائت لتعبر عن حق من حقوق الإنسان وواجب وطني، وتعبر عن الانتماء للوطن ويجب ممارسة هذا الحق والتواجد والمشاركة في بناء الوطن، خاصة مع ما تشهده مصر من طفرة على كافة المستويات في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وفي نفس السياق، تحدث مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، عن أهمية المشاركة وتعزيز الانتماء للوطن والنزول للمشاركة بالإستحقاقات الإنتخابية، فالمشاركة الفعالة تعد هامة في بناء مؤسسات الدولة ورسم للسياسة العامة لها، كما أن المشاركة تعبر عن وعي المواطن بأهمية الاستحقاقات الإنتخابية.

وأكد أشرف المهدي المستشار القانوني بـ جامعة حلوان، عن الإستحقاقات الإنتخابية على أن المشاركة هي حق دستوري بنص المادة 86 من دستور جمهورية مصر العربية، والتي تلزم المواطن بالمشاركة باعتبارها واجب وطني وحق الإنتخاب والترشح، وأكد على ضرورة المشاركة بصورة إيجابية.

وفي سياق متصل، أكد الإعلامي دكتور محمد الرفاعي، على ضرورة المشاركة والنزول للإنتخابات الرئاسية المقبلة، بإعتبارها هامة جدًا لنقل صورة حضارية للمشهد الديمقراطي في مصر، من خلال وسائل الإعلام التي تتابع الإنتخابات المصرية.

أضف تعليق