دراسة: استخدام علامات تحذيرية على منتجات اللحوم يقلل الاستهلاك لصالح تحقيق الأهداف الصحية والبيئية

دراسة: استخدام علامات تحذيرية على منتجات اللحوم يقلل الاستهلاك لصالح تحقيق الأهداف الصحية والبيئيةدراسة: استخدام علامات تحذيرية على منتجات اللحوم يقلل الاستهلاك لصالح تحقيق الأهداف الصحية والبيئية

منوعات1-11-2023 | 18:42

ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن استخدام العلامات التحذيرية ولصقها على سطح المنتجات التي تحتوى على اللحوم يساعد فى التوعية بمخاطر تناول كميات كبيرة من اللحوم وخاصة الحمراء، لما لها من تأثير ضار على الصحة العامة بالإضافة إلى أن تصنيع اللحوم من العمليات المسببة للتلوث البيئى.

وذكرت ال دراسة - التى نشرت اليوم الأربعاء- في دورية "ابيتايت" العلمية البريطانية - أن علامات التحذير التي تشبه الموجودة على عبوات السجائر تساهم في تحسين الصحة العامة وتساعد فى التقليل من مخاطر البصمة الكربونية في بريطانيا، الناتجة عن ازدياد التلوث البيئى.

واقترحت ال دراسة استخدام عدد من العلامات التحذيرية من بينها التحذير من مخاطر تصنيع اللحوم على البيئة والصحة العامة ومخاطر حدوث الأوبئة، وكشفت ال دراسة عن أن كل العلامات كان لها تأثير إيجابي على تشجيع الناس على تجنب الوجبات التي تحتوى على اللحوم.

وأشارت ال دراسة - التي أجراها فريق بحثي بجامعة دورهام البريطانية - أن هذه العلامات التحذيرية والتي تحتوي على نص مكتوب بها عبارة مختصرة مثل "تناول اللحوم يفاقم مشكلة التغير المناخي"، بالإضافة إلى رسمة جرافيك ساهمت في تقليل اختيار وجبات اللحوم فى بريطانيا بنسبة تراوحت من بين 7 الى 10 %، مشيرة إلى أن المشاركين في ال دراسة رجحوا استخدام علامات تحذيرية مرتبطة بالأضرار على المناخ بشكل عام لأنها الأكثر مصداقية.

وأدرجت ال دراسة استبيان أجرته مؤسسة "يوجوف" وهي شركة دولية على الإنترنت مختصة بأبحاث الأسواق ومقرها في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن 72 % من السكان في بريطانيا يصنفون نفسهم على أنهم من آكلي اللحوم.

وأشارت ال دراسة أيضا إلى توصيات أصدرتها اللجنة البريطانية المستقلة للتغيرات المناخية والتى نصحت الحكومة البريطانية بالعمل على خفض استهلاك اللحوم والألبان بنسبة تصل الى 20 % بحلول عام 2030.

ونقلت ال دراسة عن البروفيسور "جاك هيوز"، بجامعة دورهام البريطانية والمشارك في الدراسة، قوله إن "الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية يعتبر أولوية بالنسبة لبريطانيا والكوكب كله، فمن الضرورى استخدام هذه العلامات التحذيرية ضد الإكثار من تناول اللحوم مثلما هو الحال من التحذير من أضرار التدخين وتناول المشروبات السكرية والكحولية .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2