السويد تقدم حزمة مساعدات إنسانية لغزة بقيمة 13 مليون دولار

السويد تقدم حزمة مساعدات إنسانية لغزة بقيمة 13 مليون دولارصورة تعبيرية

عرب وعالم3-11-2023 | 19:13

أعلنت وزارة الخارجية السويدية اليوم الجمعة أن الحكومة قدمت حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية في ضوء التطورات بقطاع غزة، حيث تهدف المساعدات، التي تبلغ قيمتها 150 مليون كرونة سويدية (بما يعادل 13 مليونا و562 ألف دولار)، إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا.

وأوضح وزير التعاون الإنمائي الدولي والتجارة الخارجية السويدي يوهان فورسيل - في بيان أورده الموقع الرسمي للحكومة السويدية - "أن الاحتياجات الإنسانية في غزة هائلة، تذهب المساعدات السويدية إلى الجهات الفاعلة الإنسانية الموثوقة والتي تساعد المدنيين الذين يحتاجون إلى المساعدة وتعمل وفقًا للمبادئ الإنسانية.. ومن المهم الآن تحقيق وصول إنساني مستمر وسريع وآمن ودون عوائق إلى غزة".

وقال المتحدث باسم السياسة الخارجية جوار فورسيل "إن الاحتياجات الإنسانية كبيرة، ويجب على السويد أن تفعل ما في وسعها للحد من معاناة المدنيين الفلسطينيين.. وسنراقب عن كثب أين تذهب المساعدات حتى يتم استخدامها بشكل مناسب".

وتابع بيان الوزارة أن المساعدات المقدمة من السويد سوف تساعد في تغطية الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والأدوية ومنتجات النظافة وينصب التركيز على احتياجات النساء والأطفال على وجه الخصوص.

أضف تعليق