أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر5-11-2023 | 08:12

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023 .

القاهرة.. تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان اجتماعًا مع عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، بمقر البرلمان العربي؛ لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، باعتبارها إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

القاهرة.. يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، جلساته العامة؛ لمناقشة تقرير حول "سوق الكربون- ضريبة الكربون".

القاهرة.. تٌطلق الأكاديمية الوطنية للتدريب، المرحلة الرابعة من برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" في محافظات قنا، المنيا، سوهاج، أسيوط.

واشنطن.. يبدأ وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز، زيارة إلى تشيلي وأوروجواي وباراجواي، لمدة 7 أيام؛ لتعميق التعاون الاقتصادي وتعزيز الشراكات الاستراتيجية.

باريس.. تتوجه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، إلى قطر والإمارات، لبحث الوضع الإقليمي وآخر تطورات الصراع الدائر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية ، مع رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية في قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

القاهرة.. تُطلق وزارة الشباب والرياضة، فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد مدربين نحو تنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، الذي يحمل شعار "دوّي"، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية .

بريتوريا.. يواجه المنتخب الوطني للهوكي "رجال" نظيره الجنوب إفريقي، بنهائي التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد (باريس 2024).

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع سفارة إسبانيا بالقاهرة، حفلين موسيقيين للعازف ميجيل تاراباجا، تحت عنوان "الجيتار في إسبانيا"، وذلك في الثامنة مساء على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".. كما تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات، التابعين لقطاع التواصل الثقافي، محاضرة بعنوان: «المتحف اليوناني-الروماني ومستقبل دراسات الآثار اليونانية-الرومانية».

القاهرة.. تستضيف "سينما زاوية"، أمسية حول "مواجهة التغير المناخي والمطالبة بالعدالة الاجتماعية في أكثر الأماكن تأثرا في العالم بالتغيرات المناخية في إفريقيا"؛ بالتعاون مع حملة Crtve Development "صوت إفريقيا".

عواصم محافظات.. يواجه فريق مودرن فيوتشر نظيره فريق إنبي، والبنك الأهلي مع المصري البورسعيدي، والإسماعيلي بنظيره طلائع الجيش؛ وذلك ضمن منافسات الأسبوع السادس من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الرباط.. يستضيف نادي الوداد المغربي، على ملعب (محمد الخامس) منافسه صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي.

لندن.. يحل فريق ليفربول، ضيفا على لوتون تاون؛ ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على ملعب الأول كينلوورث رود.

مدريد.. يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق رايو فاليكانو، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من عمر مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

أضف تعليق