واشنطن: يمكن إطلاق سراح بعض الرهائن لدى حماس عبر المفاوضات

واشنطن: يمكن إطلاق سراح بعض الرهائن لدى حماس عبر المفاوضاتجوناثان فاينر

عرب وعالم5-11-2023 | 20:45

أكد النائب الأول لمساعد الرئيس الأمريكي لشئون الأمن القومي جوناثان فاينر، أن واشنطن تعتبر أنه يمكن إطلاق سراح جزء من الرهائن لدى حماس عبر المفاوضات ولهذا يجب وقف الأعمال القتالية.

وقال "فاينر" متحدثًا عن إطلاق سراح الرهائن: "هذه أولوية أخرى للرئيس الأمريكي جو بايدن، وللحكومة الإسرائيلية على ما نعتقد، هذه مفاوضات صعبة للغاية".

وأضاف: "هناك عدد كبير من الرهائن المحتجزين في غزة، والعديد منهم يحملون جوازات سفر أجنبية، بينهم كما نعتقد أمريكيون، هذه المفاوضات تجرى بهدوء، خلف أبواب مغلقة، وتستمر لفترة أطول مما يرغب أي منا".

وتابع: "لكننا ما زلنا نؤمن بأنه من الممكن تأمين إطلاق سراح عدد كبير من هؤلاء الرهائن، وكما سمعتم، قال الرئيس بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي إنه يمكن أخذ وقفة للأعمال العدائية لتحقيق ذلك، كما تم فى بداية الصراع عند تحرير رهينتين أمريكيتين، نواصل العمل على هذا أيضًا".

وأكد أنه ليس لدى الولايات المتحدة اتفاق رهائن بعد، لكنها تعمل جاهدة للتوصل إلى اتفاق، وإذا تم التوصل إلى مثل هذه الاتفاقات، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت الإخراج الرهائن بأمان.

وأضاف: "لذلك نعتقد أن توقف الأعمال القتالية مناسب فى هذا السياق".

وفى وقت سابق، أعلن عضو المكتب السياسي في حماس غازي حمد، أن الحركة على استعداد لإطلاق سراح 240 أسيرًا إسرائيليًا مقابل إطلاق سراح كل المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2