محافظ المنيا: الدولة حريصة على التعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل

محافظ المنيا: الدولة حريصة على التعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شاملمحافظ المنيا

محافظات6-11-2023 | 15:18

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، حرص الدولة على التعامل مع القضية السكانية وإدارتها من منظور تنموي شامل، يعتمد في الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية، موجهاً بتنفيذ لقاءات لرفع الوعي لدى النشء والشباب بخطورة القضية السكانية وآثارها السلبية على مشروعات التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق، أوضحت مدير الشباب والطلاب بديوان عام محافظة المنيا مارية نعيم أنه تم عقد مجموعة من الأنشطة واللقاءات للتوعية بخطورة الزيادة السكانية بالتعاون مع مديريتي الصحة والسكان والتربية والتعليم والمجلس القومي للسكان، على مستوى مراكز وقرى المحافظة وقرى حياة كريمة وعدد من المدارس الثانوية استهدفت النشء والشباب لتوعيتهم بخطورة الزيادة السكانية.

وأضافت مارية أن اللقاءات تنوعت ما بين ندوات بالمدارس تهدف إلى غرس ثقافة تنظيم الأسرة لدى الأجيال الجديدة من الفتيات وزيادة الوعي لديهن بخطورة الزيادة السكانية، وتأثيراتها على معدلات التنمية المأمولة، وتقديم عروض مسرحية حول قضيتي زواج القاصرات وختان الإناث للتعريف بخطورة تلك القضايا والإجراءات القانونية التي تتخذها الدولة ضد من يشارك في تلك الجرائم.

وفي سياق آخر، وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الجهود في حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات في الشوارع بصفة مستمرة في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

وفي السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالمتابعة المستمرة لكافة أعمال التجميل وقص وتهذيب الأشجار وزراعة الميادين والشوارع الرئيسية ورفع المخلفات.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، حملة لرفع القمامة والأتربة بنطاق المركز والقرى، فيما تمكنت الوحدات المحلية بقرى (شلقام والجرنوس وبردونها)، من رفع المخلفات بالشوارع.

وفي ديرمواس، تمكنت الوحدات المحلية للمركز من رفع المخلفات وتمهيد الطرق للحفاظ على المظهر الجمالي وتحسين حركة السير بالقرى.

وعلى صعيد آخر.. قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إن المديرية تمكنت من تحرير 284 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية خلال اليومين الماضيين؛ بهدف إحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية.

وأوضح يوسف أن المخالفات التي تم ضبطها شملت 210 مخالفات في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات وتوقف عن الإنتاج بدون عذر و72 مخالفة في مجال متابعة الأسواق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2