الفريق ربيع: جار تحويل 6 قاطرات ومعديتين للعمل بالغاز الطبيعي في إطار التحول للأخضر

الفريق ربيع: جار تحويل 6 قاطرات ومعديتين للعمل بالغاز الطبيعي في إطار التحول للأخضرجانب من اللقاء

اقتصاد6-11-2023 | 16:13

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه جار تحويل 6 قاطرات ومعديتين للعمل بـ الغاز الطبيعي المسال "LNG" في إطار استراتيجيتها الطموحة نحو تحويل أسطولها البحري إلى أسطول صديق للبيئة، وذلك بالتعاون بالفعل مع إحدى الشركات الكورية الجنوبية.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق ربيع، اليوم الإثنين، كيم يونج جو، نائبة رئيس الجمعية الوطنية بـ كوريا الجنوبية، على رأس وفد برلماني كوري رفيع المستوى، بحضور السفير كيم يونج هيون، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك بمنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، بهدف تعزيز سُبل التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتعرف عن قرب على مستجدات المشروعات التنموية بـ قناة السويس.

ورحب رئيس الهيئة وفقًا لبيان، بالوفد البرلماني الكوري، مؤكدًا عمق ومتانة العلاقات المصرية الكورية معربًا عن تطلعه لاستكمال التعاون البناء بين الهيئة والمؤسسات والشركات الكورية الجنوبية العاملة في المجال البحري لاسيما في المجالات المتعلقة بالتحول الأخضر، لاسيما في ظل ما تشهده العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة من زخمٍ إيجابي على كل الأصعدة.

وأكد ربيع، ما تستهدفه استراتيجية التطوير المستمرة للمجرى الملاحي من الحفاظ على المكانة الرائدة للقناة وتعزيز تنافسيتها ورفع تصنيفها العالمي بزيادة قدرتها العددية الاستيعابية ورفع عامل الأمان الملاحي وغيرها من المزايا الملاحية، التي تلعب دورًا مهمًا في كسب ثقة العملاء من التوكيلات الملاحية.

ومن جانبها، أعربت كيم يونج جو، نائبة رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، عن سعادتها بالتواجد في قناة السويس ذلك الممر الملاحي الأهم عالمياً، الذي يعد ركيزة رئيسية في محاور ربط تجارتها وصادرتها بعملائها الخارجيين مشيدة في هذا الصدد بمشروعات التطوير، التي تتبناها الهيئة في سبيل الحفاظ على آمان وسلامة حركة الملاحة بـ قناة السويس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2