كييف: مقتل مساعد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية في انفجار قنبلة بمنزله

كييف: مقتل مساعد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية في انفجار قنبلة بمنزلهمساعد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية جينادي تشاستياكوف

عرب وعالم7-11-2023 | 09:26

أعلن وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو، اليوم الثلاثاء، مقتل مساعد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية الميجور جينادي تشاستياكوف، في انفجار قنبلة بمنزله.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن الوزير قوله: إن "تشاستياكوف عاد إلى المنزل ومعه هدايا عيد ميلاد من زملائه، بما في ذلك صندوق من القنابل اليدوية مصنعة في الغرب كان يعرضه لابنه، مضيفًا أن الابن أخذ القنبلة وبدأ في لف الحلقة، ثم أخذ تشاستاكوف القنبلة اليدوية من الطفل وسحب الحلقة مما تسبب في انفجار مأساوي".

وأوضح أنه تم التعرف على هوية زميله الذي قدم الهدية، وتم العثور على قنبلتين يدويتين آخريين من هذا النوع في مكتبه مع بدء التحقيق، مشيرًا إلى أنه حرص على توضيح هذه المعلومات الأولية حتى لا تنشر أي معلومات غير رسمية.

وقال مصدر في وكالات إنفاذ القانون للوكالة إن التحقيق مستمر، لكن في الوقت الحالي لا يوجد سبب للحديث عن محاولة اغتيال أو أثر روسي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الأوكرانية ماريانا ريفا، للوكالة، إن زوجة المتوفي وابنته كانتا أيضًا في الشقة وقت وقوع المأساة، ولم تصبا بإصابات خطيرة، بينما ابن المتوفي البالغ من العمر 13 عاماً، يخضع لإشراف الأطباء ويتلقى كل المساعدة اللازمة.

وكانت تقارير سابقة أفادت بمقتل عسكري أوكراني وإصابة ابنه البالغ من العمر 13 عامًا بجروح خطيرة في انفجار قنبلة يدوية في قرية تشايكي خارج كييف.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوزني، وفاة مساعده، قائلًا: إن "تشاستياكوف" كان يحتفل بعيد ميلاده، وانفجرت عبوة ناسفة مجهولة في كيس هدايا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2