تفاصيل جديدة فى واقعة القبض على رئيس حى الهرم المرتشى

تفاصيل جديدة فى واقعة القبض على رئيس حى الهرم المرتشىتفاصيل جديدة فى واقعة القبض على رئيس حى الهرم المرتشى

* عاجل7-8-2018 | 20:19

كتب: على طه

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة عن واقعة القبض على رئيس حي الهرم اللواء إبراهيم عبدالعاطي، ظهر اليوم الثلاثاء بمكتبه فى مقر الحى الواقع بشارع طريق كفر طهرمس - فيصل.

وأفادت المصادر أن الرقابة الإدارية، وضعت رئيس الحى تحت المراقبة بعد أن وصلت إليها معلومات تفيد مساومة رئيس الحى لصاحب شركة مقاولات خاصة، على التغاضى عن مبالغ غرامات كبيرة لصالح الدولة جراء مخالفات وقعت فيها شركة المقاولات الخاصة في إنشاء عدد من المباني بالمحافظة.

وطلب رئيس الحي من صاحب شركة المقاولات مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل تمرير هذه المخالفات بشكل رسمى.

وتم التعامل مع المعلومات بجدية كبيرة، وبعد الفحص والتحرى بدأت عملية المراقبة، حيث حصلت الرقابة الإدارية على إذن من النيابة بتسجيل مكالمات لرئيس الحى تتضمن تفاصيل عن الرشوة، مع الدفع بأطراف الواقعة من الوسطاء لمجاراة رئيس الحى، وتم الوصول بين الطرفين (الوسطاء ورئيس الحى) إلى اتفاق بدفع نصف مبلغ الرشوة "المتفق عليه" ظهر اليوم الثلاثاء على أن يكون التسليم داخل مكتب رئيس الحي، كمكان آمن، بينما كان المكان مزودا بكاميرات للمراقبة والتسجيل بالصوت والصورة.

ووسط دهشة رئيس الحى والعاملين فوجىء الجميع برجال الرقابة الإدارية يتقدمون - ظهر اليوم الثلاثاء - بثقة ويقومون باقتحام مكتب رئيس الحى ليضبطوه متلبسا بالصوت والصورة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة، وبعدها تم اقتياده إلى مقر الرقابة الإدارية لتحرير محضر الضبط تمهيدًا لإحالته إلى النيابة لتتولى التحقيق.

وقالت مصادر صحفية إن رئيس قطاع التفتيش والمراقبة بالمحافظة أيمن عتريس، أكد فى تصريحات له حدوث واقعة الضبط لكنه لم يُدل بأي تفاصيل أخرى.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2