وزير النقل يشهد توقيع عدة بروتوكولات التعاون التكنولوجية والأكاديمية

وزير النقل يشهد توقيع عدة بروتوكولات التعاون التكنولوجية والأكاديميةوزير النقل

مصر8-11-2023 | 12:37

أكد كامل الوزير وزير النقل أن توقيع عدد من مذكرات التفاهم وبروتوكلات التعاون ،على هامش فعاليات الدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا TransMEA2023 ، يأتي في إطار الجهود المستمرة للوزارة وشركاتها لدعم التحول الرقمي في صناعة النقل؛ لاسيما قطاع الموانئ لجعل مصر مركز لوجيستي عالمي نفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية .

جاء ذلك خلال حضور كامل الوزير وزير النقل ، اليوم الأربعاء، توقيع عدد من مذكرات التفاهم وبروتوكلات التعاون، تضمنت مذكرة تفاهم بين شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي) الذراع التكنولوجي لوزارة النقل وشركة بوش BOSCH الألمانية، وذلك على هامش فعاليات الدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا TransMEA2023.
وتستهدف مذكرة التفاهم التعاون المشترك لدعم المشروعات اللوجيستية بقطاع الموانئ بدءًا بدراسة تنفيذ مشروع التحكم ومراقبة الحاويات، أحد أنظمة الميناء الذكي والذي من شأنه إحكام الرقابة على الحاويات واستكماله بمشروع ميكنه المواني وتحويلها لموانئ ذكية.
قام بالتوقيع كل من المهندس خالد عطية رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي) والمهندس تامر مجدي المدير التنفيذي لشركة بوش– مصر وأحمد خلف أمين عام شركة Cypod.
واعتبر وزير النقل أن هذا التوقيع يأتي في إطار الجهود المستمرة للوزارة وشركاتها لدعم التحول الرقمي في صناعة النقل؛ لاسيما قطاع الموانئ لجعل مصر مركز لوجيستي عالمي نفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأضاف أن مذكرة التفاهم ستييح استمرار ومواصلة مناقشات الجانبين حول مجالات التعاون المحتملة والمشروعات والخدمات المحتملة المرتبطة بها؛ حيث تعد شركة بوش من الشركات الرائدة في مجالات أنظمة التحكم والمراقبة وحلول النقل الذكي.
وفي سياق متصل، شهد وزير النقل، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي) وجامعة مصر المعلوماتية بشأن التدريب الميداني لأوائل كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وتأهيلهم لسوق العمل والاستفادة من الجامعة في دعم البحث العلمي للشركة.
قام بالتوقيع على البروتوكول كل من المهندس خالد عطية رئيس مجلس إدارة شركة (ترانس آي تي) والدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر المعلوماتية.
وأوضح وزير النقل أن توقيع هذا البرتوكول يستهدف ترشيح 5 من أوائل الجامعات للتعيين في شركة (ترانس آي تي)، من خريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات للتدريب لمدة 3 أشهر ثم اختيار المتميزين للتعيين بعقد مدته 3 سنوات، بالإضافة إلى التدريب الميداني للطلبة المتميزين وتأهيلهم لسوق العمل وتحقيق استفادة الشركة من تلك الطاقات.
وأضاف أن هذا البروتوكول يعد دعمًا للتعاون بين وزارتي النقل، والتعليم العالي وفي إطار خطة الدولة في رفع الكفاء لخريجي الكليات بالتدريب من خلال استثمار الإمكانيات المتاحة لدى الجانبين.
كما شهد الوزير، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي) وجامعة مودرن أكاديمي بشأن التدريب الميداني لأوائل كلية علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة وتأهيلهم لسوق العمل والاستفادة من الأكاديمية في دعم البحث العلمي للشركة.
قام بالتوقيع كل من المهندس خالد عطية رئيس مجلس إدارة شركة (ترانس آي تي) والدكتور محمود السيد عميد مودرن أكاديمي.
ويستهدف البرتوكول ترشيح أوائل الجامعات للتعيين في شركة (ترانس آي تي) حسب احتياجات الشركة ويكون الترشيح لـ5 من أوائل كلية علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة للتدريب لمدة 3 أشهر داخل الشركة ثم اختيار المتميزين للتعيين بعقد مدته 3 سنوات، بالإضافة إلى التدريب الميداني للطلبة المتميزين وتأهيلهم لسوق العمل وتحقيق استفادة الشركة من تلك الطاقات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2