رئيس الوزراء يشهد افتتاح مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورته الثانية

رئيس الوزراء يشهد افتتاح مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورته الثانيةرئيس الوزراء يشهد افتتاح مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورته الثانية

مصر9-11-2023 | 16:37

أفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، معرض المشروعات المتأهلة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية،في محافظات جمهورية مصر العربية، في نسخته الثانية لعام ٢٠٢٣، ورافقته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء، والدكتور محمود محي الدين رائد المناخ.

ويأتي ذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050،بمحافظات جمهورية مصر العربية كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.
وتفقد رئيس الوزراء معرض المشروعات المتأهلة ضمن المبادرة على مستوى الجمهورية، حيث يضم المعرض أجنحة كبيرة لجميع محافظات الجمهورية لإتاحة الفرصة لعرض المشروعات الفائزة في هذه المبادرة على مستوى كل محافظة في الجناح المخصص لها

واستمع مدبولي لشرح حول المشروعات المتأهلة من بينهم ماكيت مدينة الأحلام التي قام بتنفيذ فكرتها ٢٠ فرد من أصحاب ذوي القدرات الخاصة ،حيث تم الانتهاء من اختيار 18 شخص لتكريمهم هذا العام .

وهذه المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تم تنفيذها بمحافظات مصر، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، يتم من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

وخلال تواجده بأجنحة المحافظات بالمعرض، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي حوارا مع ممثلي المحافظات حول المشروعات التي تقدموا بها للمبادرة الوطنية، وكذا المشروعات الفائزة في المبادرة.

ووجه رئيس الوزراء، في نهاية جولته بأجنحة المعرض، بضرورة التنسيق مع الجهات المختصة للبدء في تنفيذ هذه المشروعات المهمة، التي تتفق مع استراتيجية الدولة نحو التحول للاقتصاد الأخضر، وذلك مع تفعيل خريطة واضحة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يمكن أن يكون له دور فعال في هذه المشروعات.

أضف تعليق