رئيس الوفد اليمني: المؤتمر الدولي للملاحة جيد ومميز كثيرًا.. ومصر تعد بلدي الثاني

رئيس الوفد اليمني: المؤتمر الدولي للملاحة جيد ومميز كثيرًا.. ومصر تعد بلدي الثانيرئيس الوفد اليمني

رياضة9-11-2023 | 20:26

تحدث محمد عبد الله أحمد رئيس الوفد اليمني ب المؤتمر الدولي للملاحة الرياضية، الذي ينظمه الاتحاد المصري برئاسة اللواء الدكتور مؤنس أبو عوف خلال الفترة من 7 وحتى 10 نوفمبر الجاري في المدينة الشبابية بالإسكندرية.

قال محمد عبد الله: “أنه كان هناك ملتقى عربي في الغردقة، تعرف من خلاله على الدكتور أحمد سعد عضو الاتحاد المصري للملاحة الذي أعطاه فكرة عن الملاحة الرياضية، كما تعد الملاحة رياضة قديمة حيث إن الجميع يمارسها بدون ما يشعر“.

وأضاف: “أنه لم يتم حتى الآن تكوين الاتحاد اليمني للملاحة، حيث كانت أول مشاركة لليمن في الملاحة خلال شهر مايو الماضي، كما أن البداية الحقيقية لليمن كانت المشاركة في المؤتمر العربي الأفريقي حيث حصلنا على العديد من المعلومات والمعرفة بقوانين اللعبة وشروطها مع الخبراء ومسؤولي الاتحادات“.

وتابع: “سنحاول إنشاء اتحاد يمني للملاحة الرياضية حيث أطلب هذا من وزارة الشباب والرياضة باليمن، وهدفنا نشر هذه اللعبة في كل مكان، وأن يتم تنظيم بطولة للملاحة في اليمن“.

وعن رأيه في المؤتمر الدولي، واصل: “أن المؤتمر جيد ومميز كثيرًا، حيث إن أهم شئ به هو التجمع العربي والإفريقي، فهذا ما يميز الرياضة أنها تُجمع الشعوب، كما أشكر وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي و الاتحاد المصري للملاحة على استضافتهم لهذا المؤتمر“.

واختتم: “تعد مصر بلدي الثاني فلم أشعر قط بأنني غريب عندما أكون متواجدًا في مصر، كما أن مستوى المؤتمر الدولي جيد كثيرًا من ناحية المعلومات المتاحة والتوعية الرياضية، وهناك تعاون ومحبة كبيرة، وهناك استفادة كبيرة كثيرًا منه“.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2