أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 310 آلاف و650 جنديا

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 310 آلاف و650 جندياالحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم11-11-2023 | 11:26

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 310 آلاف و650 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022 .

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و342 دبابة و10 آلاف و41 من المركبات المدرعة و7 آلاف و527 من النظم المدفعية و879 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و579 من أنظمة الدفاع الجوي و322 طائرة مقاتلة و324 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و925 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1069 من المعدات الخاصة و5 آلاف و620 طائرة مسيرة وإسقاط 1559 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

وفي سياق متصل، أفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، بأن القوات الروسية شنت هجوما على أوكرانيا باستخدام طائرات بدون طيار من طراز شاهد-136/131 وأنواع مختلفة من الصواريخ.

وأضافت الهيئة أن روسيا الاتحادية هاجمت أوكرانيا مرة أخرى، وأطلقت صاروخين جويين موجهين من طراز /كيه-إتش59/، وصاروخ أونيكس المضاد للسفن وصاروخا موجها مضادا للطائرات من طراز /إس-300/ وصاروخا موجها من طراز /كيه إتش 31 و31 مسيرة من طراز "شاهد".

وأوضحت أن القوات الأوكرانية تمكنت من تدمير صاروخ من طراز /كيه-إتش 59/ و19 مسيرة روسية، مشيرة إلى أن طائرات مقاتلة ووحدات صواريخ الدفاع الجوي ومجموعات إطفاء متنقلة شاركت في صد الهجوم.

وفي نفس السياق، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم السبت، مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين، جراء قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 121 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة أولكسندر بروكودين، في بيان، إن روسيا قصفت خيرسون بـ 696 قذيفة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين، وأوضح أن القوات الروسية استخدمت خلال قصفها للمنطقة، الدبابات وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق ومقاتلة وطائرات مسيرة، مشيرا إلى أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية في خيرسون.

وذكرت وكالة أنباء "يوكرينفورم" أن سلسلة انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف دوت قبل انطلاق صفارات الإنذار للغارات الجوية، وأبلغت القوات الجوية الأوكرانية قبل ساعات عن تهديد صاروخي للعاصمة.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو، في منشور عبر تطبيق تليجرام، إنه تم تفعيل الدفاعات الجوية.

وفي سياق متصل، ذكرت الإدارة العسكرية لمدينة كييف اليوم السبت أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت جميع الطائرات القتالية بدون طيار التي أطلقتها روسيا على مدينة كييف الليلة الماضية.

وأفادت الإدارة، في بيان، بأن الإنذار الجوي الأخير في كييف كان مرتبطًا بهجوم شنته طائرات بدون طيار للعدو، وتم إطلاق طائرات العدو بدون طيار بذخائر من طراز شاهد، وفقًا للبيانات الأولية من الاتجاه الجنوبي، وضربت قوات ووسائل الدفاع الجوي جميع الأهداف الجوية عند الاقتراب.

وقال رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيرهي بوبكو إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في العاصمة، ويجري حاليا تحديث البيانات وهناك احتمال كبير أن الروس يختبروا أنظمة الدفاع الجوي في كييف بهذه الطريقة، لكنه حث على عدم تجاهل صفارات الإنذار من الغارات الجوية.

أضف تعليق