مرحب شهر الصوم.. 4 أشهر على رمضان

مرحب شهر الصوم.. 4 أشهر على رمضانالافتاء المصرية متبقى 4 أشهر على رمضان المبارك

الدين والحياة14-11-2023 | 05:48

أعلنت دار الإفتاء عن موعد بدء شهر جمادى الأولى 1445 هجريًا؛ حيث يتبقى 4 أشهر على بدء شهر رمضان المبارك؛ أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وأكدت الإفتاء، في بيان لها، مساء أمس الإثنين، نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: "استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ جمادى الأولى لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر ربيع الآخر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث عشر من شهر نوفمبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية".

وأضافت: "قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر جمادى الأولى لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا".

واختتمت الإفتاء: "على ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم ل شهر جمادى الأولى لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر جمادى الأولى لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2