حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات بعدة محافظات

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات بعدة محافظاتحملات أمنية

حوادث وقضايا15-11-2023 | 13:05

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن بعدة محافظات بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، ل ضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات.

وأسفرت الجهود في محافظة أسوان عن ضبط 5 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7,250 كيلوجرام وكمية من مخدر البانجو وزنت 5,200 كيلو جرام وكمية من المواد المخدرة "الهيروين، الشابو، الهيدرو" بالإضافة إلى 3 فرد محلية وطلقتين بحوزة 5 متهمين، لـ4 منهم معلومات جنائية ، كما تم تنفيذ (841) حكما قضائيا متنوعا.

وفي دمياط تم ضبط (4) قضايا اتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 7,500 كيلو جرام وكمية من مخدر البانجو وزنت 10 كيلو جرامات وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 6,500 كيلو جرام وكمية من مخدري "الهيروين- الشابو" فضلا عن طبنجة وفردين محليين وعدد من الطلقات بحوزة 4 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية.

وفي الأقصر، تم ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة إسنا.. وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 1 كيلوجرام وكمية من مخدر الشابو وفرد محلي وطلقة لذات العيار.

وفي المنوفية، تم ضبط عاطل "له معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة تلا بحوزته كمية من مخدري الحشيش، الهيروين وفرد محلي وطلقة..
وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامي.

كما رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها ، متخذين من دائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 4 أشخاص لهم معلومات جنائية وبحوزتهم 32,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش و 5000 قرص عقار مخدر ومبالغ مالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2,775,000 مليون جنيه تقريباً).

أضف تعليق