الإصابات هاجس في رأس كومان

الإصابات هاجس في رأس كومانالإصابات هاجس في رأس كومان

رياضة18-11-2023 | 00:38

ربما تعاني هولندا من الإصابات قبل مباراتها قبل الأخيرة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة 2024 أمام إيرلندا السبت، لكن المدرب رونالد كومان لا يزال متفائلاً بشأن فرصها في ضمان مقعد في نهائيات العام المقبل في ألمانيا.

ويفتقد المنتخب الهولندي جهود المدافعين المصابين نيثن آكي وسفين بوتمان وماتيس دي ليخت ويريمي فريمبونغ ولوتشارل خيرترويدا وتايرل مالاسيا وميكي فان دي فين بالإضافة إلى نجم خط الوسط فرينكي دي يونغ والمهاجم البارز ممفيس ديباي.

وقال كومان في مؤتمر صحافي امس الجمعة: "إنه بالطبع أمر استثنائي عدد لاعبي قلب الدفاع الذين تم استبعادهم، ولكن من ناحية أخرى حصلنا على مكافأة كبيرة باللاعبين الذين لا يزالوا لدينا، إنهم لاعبون بارزون".

ويعتقد كومان أن لديه "بدائل كافية" في الدفاع حتى بعد مغادرة فريمبونغ وخيرترويدا اليوم، بعد تعرضهما لإصابات في التدريبات، قائلاً: "إذا لم يغادر المزيد من المدافعين التشكيلة، فلدينا ما يكفي".

وسيضمن فوز ل هولندا غداً المقعد الثاني المؤهل للنهائيات عن المجموعة الثانية خلف فرنسا، أما في حالة عدم الفوز سيكون لديها فرصة أخرى عندما تواجه جبل طارق في فارو بالبرتغال الثلاثاء المقبل.

ومع كثرة الإصابات زادت فرصة الاستعانة بيورو هاتو مدافع أياكس البالغ عمره 17 عاماً في التشكيلة الأساسية رغم قول كومان إنه لن يدفعه من البداية في مباراة الغد.

ويأمل كومان في دمج المدافع الشاب في الفريق بالتدريج.

وقال مدرب برشلونة السابق: "كانت الخطة بالنسبة لهاتو، بعد مواجهة إيرلندا سنعيده إلى منتخب تحت 21 عاماً ليخوض معه مباراة السويد، لكنه الآن سيبقى معنا".

وتابع: "ترك انطباعاً جيداً للغاية، إنه فتى عمره 17 عاماً وناضج جداً في أدائه وتصرفاته، أشعر برضا تام عن ذلك".

وظهر هاتو لأول مرة مع أياكس في نهاية الموسم الماضي، وكان جزءاً من البداية السيئة للعملاق الهولندي هذا الموسم.

وأوضح كومان: "تحدثت معه بشأن الوضع، نريد أن يتطور اللاعبون الشبان مع أصحاب الخبرة، لكن وضعه الحالي في ناد تحدث فيه الكثير من الأشياء ونتائجه سيئة، هذا أمر صعب بالنسبة للاعب شاب".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2