مدبولي: الرئيس تعامل مع أزمة غزة باحترافية عالية ودور مصر محوري

مدبولي: الرئيس تعامل مع أزمة غزة باحترافية عالية ودور مصر محوري المساعدات الإنسانية الشاملة لإغاثة أهالي غزة

مصر18-11-2023 | 10:08

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم السبت، إن الظروف الإنسانية التي يعيشها أهالي غزة تعد محفزًا لكل شعب مصر للانطلاق بأقصى قدرة لمساعدة أهالينا وأشقائنا في القطاع، جاء ذلك خلال تفقده قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة والتي تنطلق من صندوق "تحيا مصر" لإغاثة أهالي غزة تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأوضح مدبولي، "إن القافلة التي يديرها وينظمها صندوق "تحيا مصر" إلى قطاع غزة تضم 199 شاحنة تحمل أكثر من 2500 طن من المساعدات الإنسانية لأهالي غزة".
وأضاف رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، "إن أكثر من ثلثي المساعدات التي وصلت حتى الآن لقطاع غزة كان مصدرها مصر، وكل شعوب العالم مجتمعة شكلت الثلث الآخر من المساعدات، وهو رد فعل تلقائي من الدولة المصرية بكل مؤسساتها والشعب المصري".


وأكد أن مصر ودورها الكبير والمحوري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل مع تلك الأزمة العالمية واضح تماما، والعالم كله يقدر هذا الدور الكبير الذي تلعبه مصر اليوم في هذا الشأن، وتابع قائلاً، "لن نتأخر أبدا وستستمر تلك المساعدات على مدار اليوم والساعة لأهالينا في قطاع غزة".


وأوضح رئيس الوزراء أنه إلى جانب المساعدات، فإنه يتم استقبال الجرحى بصورة منتظمة والمحتاجين للتدخل الطبي قدر الإمكان وطبقا للظروف، مع محاولة إدخال جميع المستلزمات الطبية التي هم في الحاجة إليها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2