محافظ أسوان يتابع نسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمشروعات حياة كريمة

محافظ أسوان يتابع نسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمشروعات حياة كريمةمحافظ أسوان

محافظات21-11-2023 | 14:50

كلف محافظ أسوان أشرف عطية ، باستمرار الجولات الميدانية للمتابعة الدورية لنسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة).

وقال المهندس ناجح مصطفى رئيس وحدة حياة كريمة بأسوان، إنه جرى تفقد 26 مشروعا من المشروعات الجارية بقرية فارس بمركز كوم أمبو والتي تضم 9 توابع بإجمالي 17 ألف نسمة، موضحا أنه تم الانتهاء من 10 مشروعات بنسبة 100%، وبدء التشغيل التجريبي لها وتضم مشروعات لإنشاء مدارس ومكتب بريد ووحدة طب أسرة، بجانب مشروعات تبطين ترع، وإحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب.

وأشار ناجح إلى أنه جرى تفقد 12 مشروعا تراوحت نسب التنفيذ بها ما بين (90 إلى 98% ) وتضم مشروعات إنشاء مجمعات خدمية وزراعية، ومحطة للمعالجة، ولوحة توزيع الكهرباء، وأيضا إنشاء عدد من العمارات والوحدات السكنية.

وشدد ناجح، على الالتزام بتعليمات محافظ أسوان برفع مستويات العمل لتلافي كافة الملاحظات المرصودة وتذليل العقبات والمشكلات أولا بأول، علاوة على عدم التهاون وعدم السماح بأي تأخير في البرامج الزمنية المحددة مع سرعة استبدال المقاولين والشركات المتقاعسة لضمان الانتهاء من جميع المشروعات والبدء في تشغيلها.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسوان توفير أوجه الدعم اللازم ومواصلة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لإنجاح فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل دعم محاور التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والتعليمي للسيدات ولمختلف أفراد الأسرة داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وفي هذا الإطار أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ب أسوان - خلال بيان - استمرار إطلاق فعاليات حملة طرق الأبواب تحت عنوان (احميها من الختان) وذلك ضمن جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، مشيرة إلى أن الفعاليات تضمنت تنفيذ 2500 زيارة منزلية استهدفت توعية 27 ألفا و852 من الأهالي والمواطنين داخل 35 قرية ونجع بمراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو وأسوان.

أضف تعليق