هشام سعيد يستعرض تقريرًا حول البحث العلمي بجامعة الإسكندرية

هشام سعيد يستعرض تقريرًا حول البحث العلمي بجامعة الإسكندريةجانب من اللقاء

محافظات22-11-2023 | 11:33

استعرض الدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، تقريرًا حول واقع البحث العلمي بالجامعة وخطة مقترحة لتحسين وتعزيز أدائه وسبل الارتقاء بتصنيف الجامعة عالميًا.

واستعرض التقرير تحليلا للإحصائيات المتعلقة بجوانب البحث العلمي بالجامعة معتمدًا على أداة Scival، وتضمن موجزًا عن موقف المجلات العلمية الصادرة عن جامعة الإسكندرية، فضلاً عن تناول كافة جوانب المنظومة البحثية بالجامعة مع مناقشة مقترحات تحسين أدائها، مشيرًا إلى أن إدارة جامعة الإسكندرية تولي اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بمكانة الجامعة على المستوى الدولي، ومستوى مخرجات المنظومة التعليمية، ورفع القدرة التنافسية للجامعة عالميًّا، بما يصب في مصلحة الباحثين ويرتقي بالسمعة الدولية لجامعة الإسكندرية.

وأكد التقرير على أهمية التصنيفات الدولية، لا سيما أنها تساعد على تحسين السمعة العالمية للجامعة، وتسهم في جذب الطلاب الوافدين، وزيادة السياحة التعليمية وتدفقات النقد الأجنبي، فضلا عن زيادة فرص عمل إقليمية ودولية لخريجي الجامعة، وزيادة فرص شباب الباحثين في الحصول على منح للدراسات العليا بالخارج، بالإضافة إلى ذلك ناقش المجلس مقترحا بتعديلات قواعد صرف مكافآت النشر بمركز النشر العلمي المتميز واستعرضت أ.د. أميرة حمدان مدير المركز اللائحة والتعديلات المقترحة.

أضف تعليق