كيف يساعد الصيام المتقطع في تحسين المزاج؟!

كيف يساعد الصيام المتقطع في تحسين المزاج؟!صورة ارشيفية

منوعات22-11-2023 | 12:31

أظهرت دراسة علمية أجريت في بريطانيا أن تناول الطعام خلال 10 ساعات فقط والصيام باقي ساعات اليوم يساعد في تحسين المزاج العام وزيادة طاقة الجسم.

ويقول فريق بحثي من كلية لندن الملكية إن تحديد فترة 10 ساعات في اليوم لتناول الطعام تعني أنه من الممكن أن تتناول وجبة الإفطار في التاسعة صباحًا، وأن تحصل على آخر وجبة في اليوم بحلول السابعة مساءً، ومن المعروف أن الصيام المتقطع بشكل عام يعد من نظم الحميات الغذائية المعمول بها لإنقاص الوزن.

وخلال ال دراسة شارك حوالى 37 ألفاً و545 شخصًا في التجربة، وطلب من المتطوعين أن يتناولوا الطعام بشكل طبيعي خلال أول أسبوع، ثم التحول لتناول الطعام خلال 10 ساعات فقط في اليوم لأسبوعين.

وتبين بعد انقضاء فترة التجربة، اختار أكثر من 36 ألف متطوع الاستمرار على هذا النظام الغذائي لأسابيع إضافية، وتم تصنيف 27 ألفاً و371 متطوعاً باعتبارهم منخرطين بشدة في هذا البرنامج. وبلغت نسبة النساء المشاركات في البرنامج 78% بمتوسط أعمار تبلغ 60 عاماً ومؤشر كتلة الجسم 25.6.

وتقول الطبيبة سارة بيري، رئيس فريق ال دراسة من كلية لندن الملكية، هذه هي أكبر دراسة تجري في العالم الواقعي دون الخضوع لقواعد التجارب الطبية العلمية لإثبات أن الصيام المتقطع يمكنه أن يساعد في تحسين الصحة.

وأشارت بيري، إلى أن التجربة أثبتت أنه ليس الضروري الخضوع لبرنامج تقييدي للغاية من أجل الحصول على نتائج إيجابية، فتناول الطعام خلال 10 ساعات على مدار اليوم هو أمر قابل للتحقيق بالنسبة لمعظم الناس،

وهو يساعد في تحسين المزاج العام وزيادة الطاقة وتقليل الشعور بالجوع، وفقا لما نشر موقع «سايتيك ديلي» المتخصص في الأبحاث العلمية.

فيما تقول الطبيبة كيت برمنجهام، إن هذه ال دراسة تعزز الأدلة بشأن أهمية الطريقة التي تأكل بها، فتأثير الغذاء على الصحة لا يتعلق فقط بما نأكله بل أيضاً بالتوقيت الذي نختاره لتناول الوجبات الغذائية».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2