تدشين أول قارب اعتراضي من صنع وزارة الداخلية الكويتية

تدشين أول قارب اعتراضي من صنع وزارة الداخلية الكويتيةوزير الداخلية الكويتى

عرب وعالم23-11-2023 | 12:56

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح أهمية تعزيز القدرات البحرية التي تمتلكها الكويت لتحقيق السيطرة الأمنية الشاملة ومواجهة التحديات المتعددة مثل عمليات التهريب و القرصنة والتسلل للمياه الإقليمية.

وقال الشيخ طلال الصباح - خلال تدشين الإدارة العامة لخفر السواحل الكويتية أول قارب اعتراضي من صنع وزارة الداخلية الكويتية في ورش خفر السواحل، اليوم الخميس، إن هذه القوارب التي يتم تصنيعها بالإدارة العامة لخفر السواحل سيكون لها دور حيوي في حماية المياه الإقليمية الكويتية وتقديم المساعدة والإنقاذ ورصد المخالفين والمتجاوزين للقوانين.

وأعرب عن الفخر بالكوادر الكويتية والصناعة المحلية في الإدارة العامة لخفر السواحل، مبينا أن هذا القارب الاعتراضي الجديد من شأنه تعزيز توطين الصناعة المحلية الكويتية بكل الإمكانيات، مؤكدا على تذليل كل العقبات أمام الصناعة المحلية "وهذا هو الهدف الاستراتيجي الذي نعمل من أجله للاكتفاء الذاتي".

واستمع وزير الداخلية الكويتي لشرح عن المراحل الفنية لتصنيع القارب والمهام التي سيقوم بها كما شاهد عرضا لمجموعة قوارب يتم تجهيزها لاستكمال صناعتها وتدشينها للقيام بمهامها الأمنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2