هدايا للموظفين.. 23 نوفمبر يوم عيد شكر العمال في اليابان

هدايا للموظفين.. 23 نوفمبر يوم عيد شكر العمال في اليابانعيد شكر العمال

منوعات23-11-2023 | 14:58

تعتبر اليابان جزيرة كبيرة وطويلة وتنقسم إلى 4 جزر رئيسية وهي كيوشو، هونشو، وهوكايدو، وشيكوكو، ويبلغ عدد سكانها 128 مليون نسمة.

وبحكم موقعها الجغرافي المنعزل نوعًا ما، تتميز اليابان بمجموعة من العادات الفريدة والغريبة والتي أثارت اهتمام معظم الشعوب حول العالم، ومن أهم تلك العادات هي الأعياد والاحتفالات السنوية التي تتمتع بشعبية كبيرة في اليابان والتي تضم العديد من التقاليد اليابانية المميزة والمثيرة، بما في ذلك اللباس التقليدي للأعياد، الهدايا الرمزية، تقاليد الأكل والشرب.

في اليابان، يوجد 16 عيدًا وطنيًا يتم توزيعها على أيام السنة، ولكل عيد مناسبة مختلفة يحتفلون بها ويأخذون عطلات رسمية من العمل والمدارس والجامعات وحتى الشركات غير التابعة للحكومة تعطي موظفيها إجازة تمجيدًا واحتفالاً بهذه الأيام المميزة عندهم.

واليوم ٢٣ نوفمبر، هو يوم عيد احترام العمل والعمال أو عيد شكر العمال في اليابان، وهو يوم لتكريم العمل والعمال في الدولة. بدأ الاحتفال بهذا اليوم باعتباره عيدًا للحصاد كل عام وتعبيرًا عن الشكر على هبات الطبيعة، ف اليابان كانت تعتبر دولة زراعية، وحاليًا يتم الاحتفال بهذا اليوم تقديرًا لكل العمال في الدولة، وتحتفل الأسر اليابانية بهذا ال عيد فيقومون بإحضار الهدايا للموظفين في العائلة تقديرًا لجهودهم في العمل طوال العام، وتقديم الشكر والامتنان لهم لإخلاصهم في العمل.

أضف تعليق