ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعيالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حوادث وقضايا24-11-2023 | 16:03

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بترويج العملات الوطنية المقلدة والأسلحة البيضاء بأنواعها المختلفة على المواطنين راغبي شرائها، نظير مبالغ مالية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام أحد الأشخاص، مقيم ببورسعيد، بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق، تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر منشورات على تلك الحسابات، زاعماً امتلاكه عملات وطنية "مقلدة" وأسلحة بيضاء، بقصد ترويجها لراغبي شرائها، وعقب الإيقاع بهم، يقوم بإقناعهم بطرق إحتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه على محافظ مالية؛ وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم، مستغلاً خشية المجني عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع، لعدم تعرضهم للمسائلة الجنائية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول.. وبفحصه فنياً، تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي.. وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2