سفير كوريا الجنوبية لدي مصر يشهد ليالي السينما الكورية بالإسكندرية

سفير كوريا الجنوبية لدي مصر يشهد ليالي السينما الكورية بالإسكندريةفعاليات ليالي السينما الكورية بالإسكندرية

ثقافة وفنون24-11-2023 | 22:27

شهد سفير كوريا الجنوبية لدي مصر كيم يونج هيون، اليوم الجمعة فعاليات ليالي السينما الكورية ب الإسكندرية والذي ينظمه المركز الثقافي الكوري في مصر في دورته الثامنة، بحضور حشد كبير من الجمهور خاصة الشباب.

كما نظمت فعالية خاصة على هامش عروض الأفلام الكورية ب الإسكندرية احتفالاً بيوم الكيمتشي (المخلل الكوري) وهو من أشهر الاطباق الجانبية في كوريا، وتتضمن فعاليات ليالي السينما ب الإسكندرية والتي تستمر حتي 26 نوفمبر 6 أفلام، ومن المقرر أن تنتقل العروض بعد ذلك إلى الغردقة في أول ديسمبر المقبل حيث يقدم 4 أفلام على مدار يومين.

وانطلقت عروض الأفلام بالقاهرة التي يتنوع مضمونها بين الرومانسية والدراما وكذلك التشويق والأكشن، ومن بين الأفلام التي يجرى عرضها "إعلان طوارئ" و"المهربون" و"بوري" و"بومة الليل" و"تشان سيل المحظوظة" و"صانع الملوك" و"غروب الشمس في مسقط رأسي" و"قارئ الوجه" و"مخطوطة السمك".

كما زار سفير كوريا الجنوبية عدد من المواقع المهمة ب الإسكندرية منها: المتحف اليوناني الروماني والذي يتميز بأنه موقعا فريدا في منطقة المتوسط ، وكذلك تفقد مكتبة الإسكندرية التي تمثل منارة العلم والحضارة العالمية.

كما التقي سفير كوريا الجنوبية محافظ الإسكندرية وناقشا دعم سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات.

ومن جانبه اثني سفير كوريا الجنوبية على القيادة السياسية المصرية وما تبذله من جهد من أجل تحسين البنية التحتية للبلاد ومشروعات رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية ، مؤكداً انبهاره بالحضارة والثقافة المصرية وعن سعادته الكبيرة بالاهتمام المتزايد من الطلاب المصريين لتعلم اللغة الكورية والتعرف على الثقافة الكورية .

وفي سياق متصل، أوضح مدير المركز الثقافي الكوري أوه سونج -في بيان- عن أمله في أن توفر عروض ليالي السينما الكورية تجربة فريدة تلبي شغف المشاهدين المصريين، بالسينما الكورية، بما تتميز به من قصص ثرية وإبهار بصري وعمق عاطفي.

وأشار سونج إلى أنه سيجري تنظيم فاعليات ثقافية متنوعة بالتزامن مع ليالي السينما الكورية ، ومن المقرر أن يستضيف مركز الابداع الفني ب الإسكندرية قافلة الثقافة الكورية غدا " السبت " ، كما يقام ذات الحدث في مكتبة مصر العامة بمدينة الغردقة في الأول من ديسمبر المقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2