رئيس العربية للتصنيع: نرحب بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المجالات

رئيس العربية للتصنيع: نرحب بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المجالاترئيس العربية للتصنيع: نرحب بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المجالات

* عاجل15-8-2018 | 16:43

كتب: إبراهيم شرع الله

استقبل الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، صباح اليوم، وفدًا إفريقيًا رفيع المستوى برئاسة وزير الكهرباء الأنجولى.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع خلال لقائه بالوزير الأنجولى، رغبة القيادة السياسية للدولة المصرية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المجالات، خصوصًا الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية التى قطعت مصر فيها شوطًا طويلا، مشيرًا إلى بناء أكبر محطة طاقة شمسية فى أسوان.

وبحسب رئيس العربية للتصنيع، فإن مصر تمتلك الإمكانيات التصنيعية المتقدمة فى مجالات طاقتى الشمس والرياح، فضلا عن الكوادر البشرية المتميزة فى هذا المجال، مبديًا ترحيب الهيئة بوضع جميع إمكانياتها لخدمة الأهداف الأنجولية فى توفير الكهرباء والإنارة لشعبها.

وأشار التراس إلى أن العلاقات المصرية الإفريقية متشعبة، وضاربة فى أعماق التاريخ، وشهدت نموًا كبيرًا فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

من جهته، شدد الوزير الأنجولى على رغبتهم فى تكثيف التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، وخصوصًا الهيئة العربية للتصنيع، مؤكدًا حرص بلاده على عودة العلاقات بين البلدين بشكل قوى مثلما كان فى أثناء رئاسة جمال عبدالناصر، مبديًا ترحيب بلاده بتوجيهات الرئيس السيسى بالانفتاح مع الأشقاء الأفارقة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2