تعرًّف على درجات الحرارة في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة ..اليوم الثلاثاء

تعرًّف على درجات الحرارة في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة ..اليوم الثلاثاءتعرًّف على درجات الحرارة في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة ..اليوم الثلاثاء

* عاجل21-8-2018 | 11:26

دار المعارف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في رسالتها الإرشادية التي تبثها بالتعاون مع وكالة الأنباء السعودية خلال موسم حج هذا العام 1439هـ، عن مؤشر جودة الهواء المتوقع في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة اليوم، الثلاثاء.

وأوضحت «هيئة الأرصاد» أن مؤشر جودة الهواء في مكة المكرمة: جيد، وفي عرفات: جيد، وكذلك في منى ومزدلفة والمدينة المنورة وجدة، وجاءت حالة الطقس ودرجات الحرارة، كالآتي: مكة المكرمة: الطقس صحو غائم جزئي، الحرارة: 44 د.م، الرطوبة: 60%، وعرفات: صحو غائم جزئي، الحرارة: 44 د.م، الرطوبة: 60%، وفي مشعر منى: طقس صحو غائم جزئي، الحرارة: 44 د.م، الرطوبة: 65%.

وتابعت:  وبمزدلفة: صحو غائم جزئي، الحرارة: 44 د.م، الرطوبة: 60%، أما المدينة المنورة اصحو غائم جزئي، الحرارة: 43 د.م، الرطوبة: 20%، وفي جدة: الطقس: صحو غائم جزئي، الحرارة: 39 د.م، الرطوبة: 75%.

وأضافت أنه يشمل مؤشر جودة الهواء الذي يعد وفق اللائحة التنفيذية لقياس جودة الهواء المحيط لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2008، قياس معدل: الأوزون الأرضي، ثاني أكسيد الكبريت، ذرات الغبار، ثاني أكسيد النيتروجين، أو أكسيد الكربون.

أضف تعليق