جامعة الإسكندرية تنظم يوما تثقيفيا تحت عنوان "قد التحدي .. قد الأمراض المناعية"

جامعة الإسكندرية تنظم يوما تثقيفيا تحت عنوان "قد التحدي .. قد الأمراض المناعية"جامعة الإسكندرية

محافظات25-11-2023 | 19:55

نظمت الإدارة الطبية للشئون الوقائية بالإدارة العامة للوحدات العلاجي بـ جامعة الإسكندرية، يومًا تثقيفيًا لطلاب الجامعة تحت عنوان (قد التحدي .. قد الأمراض المناعية)، وذلك بالتعاون مع إدارة إتحاد طلاب جامعة الإسكندرية بالادارة العامة لرعاية الشباب، وشركة "نوفارتس" للصناعات الدوائية، وذلك بمسرح رعاية الشباب بإدارة إتحاد طلاب الجامعة.

ويهدف هذا اليوم إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض المناعية المختلفة مع إلقاء الضوء على مرض الصدفية وصدفية المفاصل والتيبس المناعي للعمود الفقري والتهاب الغدد العرقية التقيحي، وكيفية التعرف عليها وآليات التعامل معها، والتوعية بأهمية تبني نمط حياة صحي، وتبني عادات صحية وغذائية سليمة، وما لذلك من دور أساسي في مكافحة الأمراض عامة و الأمراض المناعية خاصة، وتضمن اليوم أيضاً إقامة مباريات لكرة القدم لتسليط الضوء على دور الرياضة في تحسين الحالة الصحية والنفسية بشكل عام.

شارك في فعاليات اليوم التثقيفي، الدكتور أشرف حمزة أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب، والدكتورة سلمى سمير أستاذ مساعد الأمراض الجلدية بكلية الطب، والدكتورة دعاء شاكر استشاري التأهيل الروماتيزمي والعلاج الطبيعي بالإدارة العامة للوحدات العلاجية، والدكتورة فاطمة فايد أخصائي أمراض المناعة بمستشفى الطلبة.

أضف تعليق