"صحة الشرقية": الكشف على 2847 مواطنا خلال قافلة طبية بقرية شبرا السلام

"صحة الشرقية": الكشف على 2847 مواطنا خلال قافلة طبية بقرية شبرا السلامصورة ارشيفية

محافظات29-11-2023 | 15:33

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام سعود إنه تم الكشف على 2847 مواطنًا وصرف العلاج بالمجان خلال قافلة طبية تم تنظيمها على مدار اليومين الماضيين ب قرية شبرا السلام في مركز منيا القمح، وذلك ضمن مبادرة (حياة كريمة).

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء، أن القافلة الطبية ضمت نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين بعدة تخصصات، فضلًا عن تحويل 20 حالة حرجة إلى المستشفيات؛ لإجراء العمليات الجراحية لهم.

وأوضح أنه تم خلال القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية ولتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

وعلى صعيد آخر، قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب غلق 14 منشأة غذائية وإعدام 2 طن و800 ألف كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد ضرورة إلزام المنشآت الغذائية والصحية بالتعقيم اليومي والنظافة داخل تلك المنشآت، فضلاً عن التأكد من حصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة والتخلص الآمن من النفايات ومراجعة صلاحية المواد الغذائية والأدوية؛ حفاظًا على صحة المواطنين بالمحافظة.

وفي السياق، تم تشكيل حملات للتفتيش على 89 منشأة غذائية وصحية ومحطة تموين سيارات أسفرت عن تحرير 119 محضرًا ما بين صحة وسلامة ونظافة وبيئة وعدم حمل شهادات صحية للعاملين وجنح صحية وعدم التخلص الآمن من المخلفات.

ومن ناحية آخرى، لقى شاب مصرعه وأصيب عاملين بإصابات خطيرة جراء حادثين بمحافظة الشرقية.

ووقع الحادث الأول بطريق (المنير/الزوامل)، حيث اصطدمت سيارة بدراجة أمام كوبري المشاة بسبب السرعة والتخطي الخاطئ ونتج عن ذلك مصرع قائد الدراجة البخارية.

ووقع الحادث الثاني بقرية العلاقمة مركز ههيا، حيث أصيب عاملين بإصابات خطيرة إثر سقوطهما من أعلى سقالة أثناء قيامهما بعمل محارة لعقار جديد.. وتم إخطار مدير أمن الشرقية بالحادثين وانتقلت على الفور القوات وتم نقل الجثمان والمصابين لمستشفى مشتول السوق وههيا المركزي بسيارات الإسعاف ورفع آثار الحادثين لتسيير الحركة المرورية وتم إخطار النيابة لتتولى التحقيقات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2